مبادرات القاهرة

شعبة المستلزمات الطبية تدشن مبادرة لمكافحة الغش التجاري

كتب-إيمان وجدي

 

دشنت شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، مبادرة لمكافحة الغش التجاري والتهرب الضريبي.

 

وتعمل المبادرة من خلال مساعدة العاملين بالقطاع لاستخراج البطاقات الضريبية والسجلات التجارية والتراخيص والتركيز على منافذ البيع بمنطقة قصر العيني.

 

وكشف محمد إسماعيل عبده، رئيس الغرفة، خلال فعاليات المؤتمر المنعقد بمقر الغرفة التجارية بوسط البلد، لمناقشة خطط تطوير القطاع بالتزامن مع قرب بدء عمل هيئة الدواء المنتظر إعلان اللائحة التنفيذية لقانون إنشائها في 25 فبراير المقبل؛ عن وجود مساعٍ لدى رئاسة مجلس الوزراء، لإنشاء أسواق عصرية جديدة متخصصة بكل قطاع صناعي على حدة.

 

وقال “عبده” لـ”بوابة القاهرة“، إن الشعبة تعمل حاليا على إعداد ورقة عمل باقتراحات اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء هيئة سلامة الدواء لرفعها للجهات المعنية، موضحا أن “المستلزمات الطبية” أعدت مثياق شرف مهني لإنشاء نظام تكافلي للعاملين بالقطاع لحماية أسرهم ومحدودي الدخل من المرضى.

 

وأعلن عن تدشين جمعية لتجار منطقة قصر العيني، موضحا أن الشعبة تبرعت بالفعل بمبلغ 100 ألف جنيه للجمعية الجديدة بغرض تزويدها بالبرامج الإلكترونية والدعم الفني للأسر محدودة الدخل، والتنسيق مع حي غرب القاهرة.

 

ونفى “عبده” وجود قرار رسمي لنقل تجار المستلزمات الطبية بمنطقة قصر العيني لمناطق أخرى، غير أن هناك دراسات لإنشاء أسواق جديدة وتطوير المنطة الحالية ضمن مخططات القاهرة الفاطمية والخيديوية باعتبارها مكانا للجذب السياحي.

 

قال “عبده” إن محافظة القاهرة تدرس إنشاء سوق جديدة للمستلزمات الطبية بحي السيدة زينب وقصر العيني، بحيث يتم نقل المحال الحالية إلى تل العقارب أو شارع الموردي جنوب مستشفى 57357.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات