اقتصاد وموانئ

شروط الحصول على قرض مشروع البتلو.. بالتفاصيل

كتب-أحمد فتحي

 

وافق مجلس إدارة المشروع القومي لإحياء البتلو، برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تفعيل بروتوكول التعاون بين كل من وزارتي الزراعة والتموين والتجارة الداخلية، والبنك الزراعى المصرى، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لتدبير رءوس ماشية لتوزيعها على صغار المزارعين للتسمين في إطار المشروع القومى لإحياء البتلو.

 

 

وتوضح “بوابة القاهرة” عددا من الإجراءات المتبعة والشروط للاستفادة من الحصول على قرض مشروع البتلو بتسهيلات وفائدة 5.%، الذي يقوم على توزيع رؤوس عجول مستوردة سريعة النمو للتسمين لمساعدة صغار المربين، ولدعم المزارع النظامية، ويستوردها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بتمويل من البنك الزراعى المصرى.

 

1– توافر رخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط لمزارع المستفيدين لأكثر من عشرة رءوس.

 

2– صغار المربين والمستفيدين بعشرة رءوس فيما أقل يتم الاكتفاء بمعاينة للحظيرة للتأكد من ملاءمتها للتربية والتسمين.

 

3– الفئات التسليفية للشراء بحد أقصى 15 ألف جنيه للرأس، و5 آلاف جنيه لتغذيتها، والتمويل من البنك الزراعي. 

 

4– التقدم بطلب إلى قطاع الإنتاج الحيواني بالمركز أو مديرية الزراعة بالمحافظة المختصة.

 

5– صورة بطاقة الرقم القومى لطالب التمويل وكذا الضامن إن وجد، صورة المؤهل الدراسي بالنسبة لشباب الخريجين بعد الاطلاع على أصل الشهادة.

 

6– إجادة القراءة والكتابة بالنسبة لصغار المربين من الجنسين أو وجود أحد الورثة مع المستفيد في حالة عدم إجادته للقراءة والكتابة.

 

7– شهادة حسن السير والسلوك “فيش وتشبيه”.

 

8– يتم إجراء معاينة للراغبين في الحصول على القروض من خلال لجنة ثلاثية تضم “الطب البيطرى، وإدارة الإنتاج الحيوانى التابع لقطاع تنمية الثروة الحيوانية “الوزارة”، والبنك الزراعي المصرى وحسب القواعد الموجودة مع اللجنة.

 

9– في حالة التمويل لشراء عدد عشرة رءوس فأقل يتم الصرف على دفعة واحدة.

 

10– في حالة التمويل لأكثر من عشرة رءوس من الأسواق يتم الصرف على دفعات على  ألا تزيد الدفعة عن قيمة عشرة رءوس ويتم التأمين عليها إلى أن يتم صرف قيمة التمويل بالكامل.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات