عربي وعالمي

شركة “ليوناردو” الإيطالية تغلق 2021 على ارتفاع بنسبة 140% بالأرباح

أغلقت شركة “ليوناردو” الإيطالية للصناعات الدفاعية عام 2021 بصافي أرباح يصل لـ 587 مليون يورو بارتفاع 140 في المائة على أساس سنوي، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ووفقا للنتائج التي أقرها إدارة شركة “ليوناردو” الإيطالية، بلغت الإيرادات 14.135 مليار يورو بزيادة سنوية قدرها 5.4 في المائة، في استمرار لاتجاه النمو المسجل منذ بداية العام، مدفوعًا بأداء المكون الأوروبي للإلكترونيات الدفاعية والأمنية، ومكون الطائرات في الطيران و- إلى حد أقل- طائرات الهليكوبتر.

وقال الرئيس التنفيذي أليساندرو بروفومو، في افتتاح المؤتمر الذي تم تنظيمه اليوم الجمعة لتقديم النتائج السنوية إلى المجتمع المالي، “كان عام 2021 عامًا مهمًا بالنسبة إلى ليوناردو، حيث وصلت نتائجها بل وتجاوزت مجددا الأهداف المحددة”.

وتابع “يلعب مجتمعنا دورًا أساسيًا في الحفاظ على سلام واستقرار وأمن الدول، حيث توفر صناعتنا تقنيات للدفاع الأوروبي، وتستثمر في المشاريع التي تخلق القيمة والتقدم”، مضيفًا أن الشركة تراقب الوضع عن كثب في أوكرانيا، مضيفا “في روسيا، لدينا انكشاف محدود، وقمنا بتعليق الأنشطة القليلة: يغير الوضع بالتأكيد ديناميكيات الإنفاق الدفاعي في أسواقنا، لكن لا يزال من السابق لأوانه تحديد التأثيرات الدقيقة”.

وأضاف “لذلك، عاد ليوناردو إلى النمو في عام 2021، مسجلاً أداءً تجاريًا ممتازًا في معظم الأعمال وتراكمًا قويًا للطلبات في جميع أعمالنا، وصلنا إلى مستويات ما قبل كوفيد، باستثناء هياكل الطائرات، التي أنشأنا لها مسارًا للتعافي في المرحلة التالية 5 سنوات التي حققت النتائج الأولى بالفعل “، مجددا التأكيد على التقدم الكبير، الذي أحرزته ليوناردو على صعيد الاستدامة.

كما ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك بشكل ملحوظ (20٪) لتصل إلى 1.123 مليار يورو، مع زيادة ملحوظة في جميع قطاعات الأعمال، نتيجة لارتفاع حجم الإيرادات وتحسن الربحية، والتي ساهمت فيها جميع المشاريع المشتركة الاستراتيجية بشكل أكبر.

كتبه| نهى يحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى