عربي وعالمي

شركة سايبم الإيطالية تفوز بعقد تطوير مشروع حقل غاز الجافورة

وقعت شركة سايبم الإيطالية عقدًا مع شركة أرامكو السعودية، لتطوير حقل الجافورة في السعودية بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 750 مليون دولار أمريكي، حسبما أفادت به وكالة نوفا للأنباء.

يتضمن مشروع حقل الجافورة، بناء محطة تجميع الهيدروكربونات ونقل الغاز والمكثفات إلى مصنع الجافورة الجديد في المنطقة الشرقية للبلاد. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الشركة الايطالية على إنشاء نظام لنقل المياه الناتجة عن تنقية الغاز المعالج.

ويتضمن العقد من فئة Epc (الهندسة، المشتريات، البناء) أنشطة الهندسة، التزويد بالمواد، وبناء وتشغيل ما يقرب من 835 كيلومترًا من خطوط الأنابيب لنقل الغاز والمكثفات ومياه الإنتاج.

قال فرانشيسكو كايو، الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية “إن منح هذا المشروع الجديد من قبل أرامكو من شأنه أن يدعم العلاقات طويلة الأمد وكذلك المكانة الاستراتيجية لشركة سايبم في الشرق الأوسط”.

وأضاف “أن الاتفاقية تؤكد ثقة عملائنا وتقديرهم لإمكانيات إدارة المشروع وأفضل الخدمات الهندسية والتكنولوجية التي تستطيع سايبم تقديمها”.

تعد سايبم بمثابة منصة تكنولوجية وهندسية متقدمة لتصميم وبناء وتشغيل البنية التحتية والمحطات المعقدة والآمنة والمستدامة، وبما أنها تركز دائمًا على الابتكار التكنولوجي، تلتزم اليوم بالعمل إلى جانب عملائها ضمن حدود الانتقال الطاقي بوسائل وتقنيات وعمليات رقمية بشكل متزايد موجهة في مفهومها إلى الاستدامة البيئية.

يذكر أن الشركة المدرجة ببورصة ميلانو، تتواجد في أكثر من 60 دولة حول العالم وتوظف حوالي 32 ألف يد عاملة من 130 جنسية مختلفة.

كتبه| نهى يحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى