اقتصاد وموانئ

شركة جلاكسو سميثكلاين تصدر بيانا بشأن عرض أكديما

قالت جلاكسو سميثكلاين إنها تلقت خطابًا من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية أكديما ACDIMA، أعربت فيه عن رغبتها في الاستحواذ على حصة جلاكسو سميثكلاين مصر، وطالبت بتمكينها من بدء اجراءات الفحص النافي للجهالة.

هذا وعقب إنهاء المفاوضات مع شركة حكمة للأدوية التي تم إبلاغها إلى البورصة المصرية بتاريخ 11 مارس، أبلغت جلاكسو سميثكلاين مصر البورصة المصرية أن جلاكسو جروب ليميتد GGL قد تواصلت مع مجلس إدارة جلاكسو سميثكلاين مصر وأعربت عن عدم استعدادها لبيع حصتها في مصر، وبالتالي عدم المشاركة في أي عملية بيع مع أي طرف في الوقت الحالي، وسيجتمع مجلس الإدارة يوم الأحد لمناقشة هذا الأمر وسيعلن قراره يوم الإثنين 15 مارس 2021.

وقد عبرت جلاكسو جروب ليميتد في اتصالها بجلاكسو سميثكلاين مصر إنه في ظل الظروف المتغيرة فإن اهتمام الشركة ينصب حالياً على استقرار عملياتها في مصر وضمان توافر الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية الإستهلاكية.

وأكدت أن المرضى والمستهلكون يأتي على رأس أولوياتالشركة، وبالتالي فإن التأكد من سير العمل بشكل كامل سيحمي أي اضطراب في توفير الأدوية والمنتجات للأفراد الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وتابع البيان: كجزء من تطلعنا لنصبح شركة بيوفارما عالمية رائدة تسعى إلي النمو؛ نعمل على حماية وتحسين جودة الحياة اليومية للأفراد، وكشركة رعاية صحية استهلاكية رائدة على مستوى العالم، ستواصل جلاكسو سميثكلاين النظر في أعمالنا لتحقيق أولوياتنا الاستراتيجية، وكما نفعل دائمًا، سوف نتصرف وفقًا لقيمنا، والاهتمام بالمرضي، والالتزام مبدأ الشفافية، والاحترام والنزاهة.

 

كتبه-أحمد سلامة

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات