برلمان وسياسة

شحاته أبو زيد: إعمار غزة رسالة للشعب الفلسطيني أن مصر لا ولن تتخلى عنكم

قال النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب، إن إعلان الرئيس السيسي تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة خلال القمة الثلاثية مع الرئيس الفرنسي ماكرون والملك عبد الله الثاني في فرنسا، تأكيد للدعم المصري اللامتناهي للقضية الفلسطينية سياسيًا وماديًا وعلى كافة الأصعدة.

وأضاف أبو زيد خلال تصريحات له اليوم، أن تخصيص مصر مبلغ 500 مليون دولار سيعمل على إعادة انعاش قطاع غزة المدمر، فور توقف إطلاق النار وسيعيد بناء المؤسسات والوزارات والهيئات والأبراج السكنية التي تم تدميرها خلال العدوان الإسرائيلي.

وأكد عضو مجلس النواب أن الدعم المصري، بمثابة تحرك عملي للتخفيف عن كاهل الفلسطينيين وللتأكيد أن مصر الداعم الأول للقضية الفلسطينية عربيًا.

وشدد أبو زيد على أن مصر ومنذ بدء العدوان، تتحرك على مختلف الأصعدة السياسية الدولية للوصول إلى تهدئة ووقف القصف وقتل الأطفال الفلسطينيين، وجاءت هذه المبادرة لتقول للشعب الفلسطيني أن مصر معكم قلبا وقالبا وأنها لا ولم تتخلى عن القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية العربية الأولى.

يذكر أن الرئيس السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار، كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، خلال القمة الثلاثية له في قصر الإليزيه اليوم مع الرئيس الفرنسي والعاهل الأردني.

كتبه-أحمد قابيل

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى