أخبار القاهرة

شاهد.. الداخلية تثأر لشهداء العريش.. مقتل 31 إرهابيا خلال 72 ساعة

كتب-زكي مسعود

 

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني والعمليات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب، في القضاء على 31 عنصرا إرهابيًا متورطا في استهداف كمين بطل 14، خلال 72 ساعة بسيناء.

 

وأعلنت ​وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن مقتل 4 إرهابيين متورطين في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية جنوب ​العريش.​

 

وأشارت وزارة الداخلية، فى بيان لها، إلى أن ​قوات الأمن​ داهمت عقارا تتخذه العناصر الإرهابية بمنطقة أبو عيطة في مدينة العريش مأوى لهم، وتم العثور على 3 بنادق آلية وحزام ناسف، مبينة أن “مداهمة​ العناصر الإرهابية تأتي في إطار ملاحقة الإرهابيين المتورطين في مهاجمة كمين العريش”.

 

وقالت وزارة الداخلية، فى بيان عاجل لها، إن عددا من العناصر الإرهابية استهدفت فجر اليوم الأربعاء، كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش.

 

وأكدت الوزارة أنه تم التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران، ما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية واستشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين، وتقوم القوات الآن بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة.

 

ونجحت وزارة الداخلية، في ملاحقة وتتبع العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية بجنوب العريش، في تحديد أماكن اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش، وأنه أثناء محاصرتهم قاموا بإطلاق النيران بصورة مكثفة تجاه القوات فتم التعامل معهم، مما أسفر عن مصرع 8 عناصر، وعثر بحوزتهم على 5 بنادق آلية، وعبوة متفجرة، وحزامين ناسفين.

 

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت الخميس الماضي، أنه فى إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية بالعريش فجر 5 يونيو 2019، أسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث عن تحديد مجموعة من العناصر الإرهابية حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء فى حى المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش.

 

وأثناء محاصرتهم قاموا بإطلاق النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم، مما أسفر عن مصرع 14 من العناصر الإرهابية وعثر بحوزتهم على 14 بندقية ألية و3 عبوات متفجرة و2 حزام ناسف.

 

كما أصدرت وزارة الداخلية، الخميس الماضي، بيانًا كشفت فيه الكواليس وآخر تطورات استهداف كمين العريش، وجاء فى البيان: “في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية فجر 5 يونيو 2019، فأسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للحادث عن تحديد مجموعة من العناصر الإرهابية حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء في حي المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش”.

 

يأتي ذلك بالإضافة للقضاء على خمسة من العناصر الإرهابية في يوم الهجوم، خلال تبادل لإطلاق النيران.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى