أحداث وأخبار

شاهد.. “أعمل إيه” يناقش أسباب ارتفاع معدلات الطلاق والمشاكل الزوجية

ناقشت مروة حازم مشكلة أسباب ارتفاع معدلات الطلاق والمشاكل الزوجية في حلقة من برنامج “أعمل إيه” على قناة الشمس الفضائية؛ متطرقة لمشكلة تأثير السوشيال ميديا على العلاقات الإنسانية ولاسيما العلاقات الزوجية والتي تأثرت بالسلب نتيجة لصورة السعادة الوهمية التي تصورها لنا السوشال ميديا.

وصرح ضيف الحلقة فضيلة الشيخ محمد القويسني– إمام و خطيب بوزارة الأوقاف، ورئيس اللجنة الدينية بجمعية المرأة المعيلة، أن ما ينشر مؤخرًا في وسائل الإعلام والسوشال ميديا من أفكار غير صحيحة هادمة للبيوت ومزعزة لاستقرارها تسببت في زيادة معدلات الطلاق والخلافات الزوجية.

وشدد “القويسني” على عدم صحة هذه الأفكار، لإفتًا إلى أن دور الزوجة الأساسي هو خدمة الزوج وتربية الأبناء ودور الزوج هو العمل والإنفاق.

وتطرق البرنامج إلى مشكلة الأعباء والمسئوليات الجسيمة التي تقع على عاتق الكثير من النساء المصريات التي تضطر للعمل للمشاركة في سد احتياجات الأسرة وما قد يترتب على ذلك من آثار جانبية على الأسرة والأبناء لدرجة قد تصل إلى الخيانة الزوجية في بعض الأحيان.

وصرح دكتور محمد القويسني أن الزوجة المصرية زوجة أصيلة وأنها ليست ملزمة بالانفاق وأن مشاركتها في نفقة البيت فضل وليست واجب، وأن الزوج الأصيل يجب أن يقدر ذلك ويراعي زوجته لآن فضلها عظيم.

كما تطرقا لمشكلة عدم قدرة العديد من الشباب والفتيات على تحمل مسئولية الزواج، وشدد “القويسني” أن التربية الصحيحة وغرس المفاهيم والأسس الصحيحة لدى الشباب هي الحل حتى يكونوا أكتر قدرة على تحمل مسئولية الزواج وضغوط الحياة.

كتبه| إيمان وجدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى