تقارير وتحقيقات

سيدة تستغيث برئيس مدينة بركة السبع في الحصول على حقها

أرسلت سيدة “جملات.م.ع” إستغاثة عاجلة، مطالبة رئيس مجلس مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، بسرعة إنقاذها وحل المشكلة الواقعة بينها وبين صاحب البيت المجاور لها.

حيث جاءت فحوى الشكوى كالتالي: “أنني أمتلك آخر بيت في شارع جانبي بقرية الروضة، له قطعه أرض مشتركة “منور مشترك” مع بيت آخر من الجهة الأخرى للشارع، يدخل ويخرج منها صاحب البيت المجاور لها بشكل ودي من عندها، ومع مرور الوقت وإستمرارية الوضع عرض عليها أن يقوم بإغلاق القطعه المشتركة من الناحية الخاصة به نظير مقابل مادي، فوافقت ووقعت عقد وتم تسجيله في الشهر العقاري، في مقابل أن تقوم بإغلاق بيتها وإستمكال بناءه”.

وأضافت: “وبعد ذلك قدمت على ترخيص لقطعة الأرض المشار إليها، ولكن أثناء سيرى في إتخاذ الإجراءات اللازمة أكتشفت أن ما قام بالبيع لي قد قام ببيع هذه القطعة لجار آخر”.

وتابعت: “فقام جاري الذي اشترى نفس قطعة الأرض أيضا “كما يدعي” بدخول هذه المنطقة بالقوة، وهدم البوابة والمنور وقام بتركيب بوابة جديدة”، لافتة إلى أنه تم تحرير محضر رسمي بذلك.

كما أضافت أن هذا الجار قام بتوصيل خط مياه وتركيب عداد مياه، وذلك في خلال ساعات مع العلم أن إجراءات توصيل وتركيب عداد المياه بيتم في مدة أطول.

وأشارت السيدة في شكواها بتقديم بلاغات عديدة لمجلس مدينة بركة السبع والوحدة المحلية، مؤكدة أن إجراءاتها السابقة في ترخيص قطعة الأرض المشار إليها، سارية ولكن بتباطئ شديد من الجهة المختصة.

وأوضحت السيدة بعد إرسالها شكوى لمجلس المدنية، جاء الرد عليها بأن مجلس المدينة ليس جهة مختصة، متسائلة بذلك ما هو دور المجلس إذا لم يكن مختصًا بتقنين الأرضي وردع الخارجين عن القانون، مناشدة بذلك السيد محافظ المنوفية والسيد وزير التنمية المحلية بسرعة حل شكواها.

جدير الذكر أن بوابة القاهرة خصصت واتساب “01200638922” لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها وإزالة العقبات أمام مسيرة التنمية التي تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى