كايرو جيت لايت

افضل طريقة للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه بشكل صحيح

تحلم كل امرأة بوجه ناعم، لكن المسام الواسعة تحول دون ذلك، ومع استخدام كريم الأساس والبودرة، تزداد المشكلة نتيجة لسقوط المستحضرات في المسام وتجعل البشرة تبدو وكأنها إسفنجة، لذا ترشدك بوابة القاهرة إلى افضل طريقة للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه بشكل صحيح.

سبب ظهور مسامات الوجه فجأة

توجد عدة أسباب تؤدي إلى تضخم وظهور المسام في الوجه، ومن أبرز الأسباب؛ اتباع نظام غذائي غير صحي، والعامل الوراثي.

لكن الأهم من ذلك، أن عدم تطهير المسام يزيد من حدتها، لذا يجب تنظيف البشرة من المكياج في نهاية اليوم، كي لا تصبح المسام مسدودة.

عدم تنظيف المسام يزيد من إنتاج الدهون، وبالتالي يملأ الزهم المسام المسدودة من الأعلى ببقايا مستحضرات التجميل.

تعمل الدهون على تمدد المسام وتوسعها. وإذا دخلت الجراثيم أو البكتيريا إلى الداخل، يبدأ الالتهاب وتتشكل بثرة في هذه البقعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الدهون التي تخرج عبر المسام المتضخمة تتأكسد بالهواء وتصبح سوداء اللون. هذه هي الطريقة التي تتشكل بها الكوميدونات (النقاط السوداء بطريقة مختلفة).

إقرأ أيضا| ما هو ماء ميسيلار واستخداماته

افضل طريقة للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه

للتخلص من هذه المشكلة، عليك اتباع إجراءات تنظيف المسام وتنعيم البشرة، والتي نوضحها فيما يلي:

  • إزالة المكياج يوميا

من الأفضل استخدام مستحضرات التجميل الخاصة. لا يمكنك أن تغسل بالماء والصابون فقط، لأن الاحتكاك المفرط للجلد يسبب الصدمات الدقيقة، والصابون يجفف البشرة.

بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للصابون غسل مستحضرات التجميل المزخرفة المقاومة للماء بعناية وفعالية.

  • تقشير الوجه

يتم عمل تقشير الوجه مرتين في الأسبوع فقط، وهو يعمل على تحسين الدورة الدموية وتوحيد نسيج الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يزيل قشور الجلد الميتة من البشرة.

لعمل التقشير في المنزل، استخدم الزبادي والملح وعصير الليمون. عصير الليمون سوف يخفف الطبقة الخشنة، والملح مثل الفرشاة سوف ينظفها، والزبادي سوف ينعم ويرطب البشرة.

  • تبخير الوجه

عادة، قبل وضع القناع، نقوم بتبخير الوجه لتوسيع المسام وتعزيز تأثير المكونات المفيدة.

  • ماسك الطين الأبيض

استخدم ماسك الطين الأبيض. ينظف المسام ويشدها بشكل مثالي. للقيام بذلك، قم بخلط كمية صغيرة من الماء الدافئ النقي مع مسحوق الطين الأبيض للحصول على كتلة كريمية.

ضعي الماسك مباشرة بعد التحضير. في شكل سائل، يتغلغل القناع في المسام، ويلتصق بالدهون، ويجفف ويتم إزالته من الجلد مع الشوائب. لذلك، يجب غسل الماسك فقط بعد أن يجف تمامًا.

  • مكعبات الثلج

بعد غسل وجهك، يمكنك مسحه بمكعبات الثلج. فهو أداة مثالية لتضييق المسام. تعمل مكعبات الثلج على توحيد لون البشرة بشكل مثالي، كما أنها وسيلة فعالة لمنع التجاعيد المبكرة.

سيساعدك هذا التسلسل من الإجراءات التجميلية على التخلص من المسام المتضخمة بعد أسبوعين من الجلسات المنتظمة.

ماسكات علاج مسامات الوجه في المنزل

  • ماسك الفواكه والبروتين

لتحضيره ستحتاجين إلى حفنة من الفراولة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض البيض. يجب خلط جميع المكونات في الخلاط ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة.

خذ 5 حبات من اللوز، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وبرش برتقالة واحدة. سحق جميع المكونات في مطحنة القهوة وخفف الكتلة المحضرة بمرق البابونج. ضعي هذا الخليط على الوجه ثم اشطفيه بعد نصف ساعة.

  • ماسك الجيلاتين

سكب القليل من الجيلاتين مع الحليب الدافئ وتركه لينتفخ لمدة نصف ساعة. ثم أضف قرص الكربون المنشط المسحوق إلى القناع، وضعه على مناطق المشكلة.

الثلج التجميلي لعلاج المسام الواسعة في الوجه

كما تعلمون، الجليد يضيق المسام تماما. ومع ذلك، للحصول على فائدة أكبر، يمكنك استخدام أكثر من مجرد الماء. فيما يلي بعض الوصفات:

  1. خليط البطيخ والخيار: يحتويان على كمية كبيرة من الماء الذي يعمل على ترطيب البشرة. يجب خلط المكونات بنسب متساوية ثم تجميدها.
  2. نورات الزيزفون: ضع ملعقة كبيرة من نورات الزيزفون مع كوب من الماء المغلي. ثم إضافة عصير الصبار وبعض الشاي الأخضر، بعد ذلك جمد المكونات.

يمكن للثلج التجميلي أن يمسح وجهك في الصباح – وهذا سيعطي لون بشرتك. وإذا مسحت في المساء فإن الثلج سيخفف التوتر وتعب الجلد.

الوقاية من مسام الوجه

وبطبيعة الحال، فإن منع أي مشكلة أسهل من التعامل معها. لذلك، عليك مراقبة بشرتك والعناية بها بانتظام. من الضروري إزالة المكياج كل يوم.

إذا كان لديك التهابات في الوجه تعامل معها فوراً. لا يمكن بأي حال من الأحوال الضغط على حب الشباب والبقع السوداء، فهذا يؤذي الجلد.

وختاما؛ إذا اعتنيت ببشرتك وراقبت حالتها، فهي بالتأكيد ستشكرك على نعومتها وشبابها وجمالها وإشراقها.

كتبه| فاطمة محمود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى