عربي وعالمي

سفير الجزائر في روما يؤكد أن بلاده لن ترفع سعر الغاز لإيطاليا

أكد عبد الكريم طواهرية سفير الجزائر الجديد في روما أن بلاده لن ترفع سعر الغاز الطبيعي لإيطاليا، رغم الاضطرابات الجيوسياسية وارتفاع اسعار المحروقات عالميا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال طواهرية، في حوار نشرت وكالة نوفا بالأمس مقتطفات منه قبل تنشره بالكامل اليوم الأربعاء، إن “الجزائر سوف تضمن لإيطاليا نفس الكميات من الغاز الطبيعي بنفس الأسعار، رغم الإضطرابات الجيوسياسية وارتفاع أسعار المحروقات عالميا”.

ووصف سفير الجزائر في روما التعاون بين بلاده وإيطاليا في مجال الطاقة بـ”الممتاز”، قائلا: “الجزائر تقف إلى جانب إيطاليا في هذا المجال، وخط الغاز الذي يربط بين البلدين هو خير مثال على هذا التعاون”، في إشارة إلى خط الأنابيب ترانس ميد والمعروف أيضا باسم “إنريكو ماتيه”.

وأوضح عبد الكريم طواهرية أن هذا الأمر كان قد تم طرحه خلال الزيارة التاريخية للرئيس الإيطالي سيرجيو ماتريلا الأخيرة للجزائر، حيث أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون استمرار تدفق الغاز الطبيعي الجزائري لإيطاليا وأن الأسعار لن تزيد.

وأشار إلى أن هذا القرار الجزائري يأمل أن يدعم إيطاليا في مرحلة صعبة للغاية ويعطى إشارة جيدة عن الصداقة بأبعادها الحقيقة التي تتجاوز المصالح المادية البسيطة.

كتبه| نهى يحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى