جاليات

سفارة مصر في فيينا تصرف بدل إعاشة يومي للطلاب العائدون من أوكرانيا

فيينا| دعاء أبو سعدة

تستمر السفارة المصرية في فيينا في بذل أقصى جهودها في رعاية شبابنا الطلاب القادمين من أوكرانيا، حيث عقدت أمس الأربعاء، البعثة الدبلوماسية المصرية، جلسة ودية مع الطلاب للإطمئنان على سلامتهم وأحوالهم في فيينا وهل لهم طلبات إضافية يحتاجون إليها.

جاء ذلك بحضور كل من السفير حازم زكي الوزير المفوض، والقنصل باسم طه والدكتورة علا عبد الجواد المستشارة الثقافية ومدير مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية لدى فيينا ومنطقة شرق أوروبا، وسلوى في مقر النادي المصري.

وخلال اللقاء تحدث السفير حازم زكي الوزير المفوض، ونقل تحيات السفير محمد الملأ سفير مصر لدى فيينا ومندبها الدائم لدى الأمم المتحدة للطلاب للإطمئنان عليهم ومتابعة أحوالهم لحظة بلحظة، وذلك لوجوده في مهمة رسميه خارج فيينا، مشيرًا إلى أن أن القيادة السياسية العليا ووزارة الخارجية تضع كل الجهود والإمكانيات لتذليل العقبات لهم حتى عودتهم إلى مصر، وهذا حق كل مواطن لدى بلدة.

وأضاف السفير زكي نحن موجودين هنا لخدمتكم وخدمة جميع المواطنين المصريين ونرجوا لكم السلامة، مؤكدًا أنه تقرر صرف مبلغ مالي يومي لكل طالب مخصص للإعاشة اليومية حتى سفرهم، وبناء عليه تم تسجيل أسماء جميع الطلاب للحصول عليه، وبعد اللقاء بالفعل صرفت الإعاشة لهم جميعا.

وتحدثت الدكتورة علا عادل المستشار الثقافي و مدير مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية لدى فيينا عن الناحية التعليمية وأن مصر لديها بوابة الإشراف العلمي، وسألت هل أنتم مسجلون تحت الإشراف العلمي وطلبت منهم تسجيل أسماءهم جميعا في ورقة شاملة التخصصات والسنة الدراسية واسم الجامعة لإرسالها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لعمل رأي كيف الوزارة تستأنف لهم الدراسة في أقرب وقت ممكن وطلبت منهم “إيميل” لتسهيل وسرعة تواصل الوزارة معهم في مصر.

ثم جاءت أسئلة خاصة بالإقامات للطلاب الجدد الذين وصلوا أمس رد عليها القنصل باسم طه، مؤكدًا أن كل طالب مصري سوف يصل إلى فيينا سيحصل على مبيت له فورًا، وفي نهاية اللقاء توجهت البعثة الدبلوماسية بالشكر لإدارة النادي المصري بفيينا على ما بذلوه وعلى إستضافتهم اللقاء.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى