فن وثقافة

سامي النويهي يكشف لـ”بوابة القاهرة” كواليس أغنية “إنتهت الحرب”

فيينا-دعاء أبو سعدة

أغنية “إنتهت الحرب” للشاعر سامي النويهي، من مسلسل “خيط حرير”، استطاع الشاعر من خلال موهبتة العالية تجسيد أحاسيس نهاية الصراع بشكل واقعي وربط بين الفكر والوجدان في مسلسل خيط رفيع في الحلقة قبل الأخيرة من خلال مفردات شعره في الأغنية.

 

حيث أمزج سامي النويهي، دراما الإنتقام والخيانة وأنماط الصراع في العمل الدرامي بالواقع وأحكامه، وبرغم أن لغة الشاعر العامية لكن سرعان ما تستمد دلالاتها من الصور الشعرية المتتالية من السياق العام للمسلسل.

 

وشاعرنا المبدع سامي النويهي، جعل قلوب المشاهدين الموجعة تفيض بالحنين، واستمتع المشاهد بها وانبهر حقًا في استجلاب صورة الشعرية للموسيقى الداخلية كتيار موسيقي تتغلغل في القصيدة، بالإضافة إلى أنسجام الحروف أو ما نسميه الإيقاع الوجداني مما أكسب نتاجه الأدبي زخما وتوهج وقوة حضور في العمل الفني والشاعر تضفي إبداعاته الشعرية في كل ما يفيد من قضايا.

 

وفي استطلاع لآراء الشاهدين حكم الجمهور على الأغنية بأنها رائعة حلوة فوق الوصف، وفي نهاية الموضوع إليكم صور من بعض التعليقات الموجودة على صفحة الفنانة مي عز الدين بخصوص الأغنية.

 

وقد أكد “النويهي” نجاحة للمرة الثانية مع الملحن مصطفى شكري الذي أبدع في ألحان “إنتهت الحرب” وأمتلك رؤية وخلفية موسيقية قوية بعد أغنية أعظم أب، و “خيط حرير” حقق نجاح كبير طول فترة عرضة.

 

و تنفرد “بوابة القاهرة” بنشر النص الشعري لـ “إنتهت الحرب” وكواليس العمل في لقاء خاص مع الشاعر سامي النويهي، وإليكم سرد التفاصيل..

 

يقول “النويهي”: إن الملحن مصطفى شكري الذي ىسبق أن تعاونت معه في أغنية “أعظم أب” تواصل معي وعرض عليا فكرة مسلسل خيط حرير بطولة النجمة مي عز الدين وطلب أن أشارك بأغنية لاسيما وأن الملحن مصطفى شكري هو ملحن تتر البداية والنهاية وأغاني المسلسل.

 

وبالفعل قمت بصياغة الكلمات وأرسلتها للملحن مصطفى شكري وهو بالمناسبة أحد أفضل الملحنين الموجودين على الساحة الغنائية حاليا وقد قام بتلحينها ورشح لغنائها معه المطربة المتألقة وصاحبة الصوت الأكثر من رائع مي مصطفى وهي من تألقت في غناء تتر مقدمة المسلسل.

 

وفي الحلقة رقم 34 من المسلسل أُذيعت الأغنية والحمد لله لاقت نجاحًا فائقًا وأنا سعيد جدًا بهذا النجاح وبالمشاركة في عمل يضم كل هؤلاء النجوم وبشكر كل القائمين على هذا المسلسل الرائع فائق الجودة.

 

كلمات أغنية إنتهت الحرب

 

إنتهت الحرب اللى مابينا

ومحدش فاز

في الآخر أنا وانتوا خسرنا

واهو دا الإنجاز

ضِيعنا وضَيعنا اللى ورانا

على الدنيا الفانيه ياولداه

لا حناخُد من الدنيا معانا

ولا دايم غير وجه الله

ملعون الطمع اللى بيغوى

ويقسى الناس على بعضيها

ويغذى الحقد اللى بيجرى

في نفوس الله العالم بيها

بدون رحمه بدون إحساس

نضحى لو بأقرب ناس

وندى للشيطان فرقَه

في علم الوَذْ والوسواس

بقينا فى كافة الأحوال

بأى وسيله مش إشكال

عشان المال نبيع روحنا

ومش فارق حرام وحلال

وكُله فـ لحظه أهو اتبخر

وتيجى الفوقَه متأخر

وحتى التوبَه دلوقتى

لا حـ تقدم ولا تأخر

ولا عمر الجراح حـ تخف

ولا دمع الندم حـ يجف

مفيش في السكه تاني رجوع

عشان نرجع قوام ونلف

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات