حوادث القاهرة

زيارة وفد الدائرة الوطنية لمكافحة الفساد بـ”رومانيا” لهيئة الرقابة الإدارية

إستقبل الوزير شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمقر الهيئة اليوم Nistor calin رئيس الإدارة الوطنية لمكافحة الفساد بالجمهورية الرومانية والوفد المرافق له، في زيارة رسمية لهيئة الرقابة الإدارية لبحث اطر التعاون مع الهيئة.

وإستهل الوزير رئيس الهيئة كلمته خلال اللقاء، بالإشارة الى إهتمام الدولة المصرية بتعزيز العلاقات بين مصر ورومانيا في المجالات المختلفة وأبرزها المجال الاقتصادي والتجاري وهو ما ترسخ في إطار اللقاء الذي جمع فخامة السيد رئيس جمهورية مصر العربية مؤخراً، ورئيس وزراء الجمهورية الرومانية على هامش إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأعرب الوزير رئيس الهيئة عن ترحابه بهذه الزيارة التي تدعم هذه العلاقات في مجال مسيرة مكافحة الفساد والوقاية منه على صعيد الدولتين.

وأشار إلى ضرورة تعزيز تلك العلاقات لمراحل أرقى، في ضوء توافق مجال العمل الذى جمع في فنياته ومهامه الكثير بين هيئة الرقابة الإدارية المصرية والدائرة الوطنية لمكافحة الفساد الرومانية “DNA”، وذلك من خلال التعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة والتي تقدم أكثر من عدد 243 برنامج تدريبي متخصص في طرق مكافحة الفساد، وأساليب منعه والحد منه، وسبل تعزيز قيم النزاهة والشفافية، وتوعية المواطنين بمخاطر الفساد، لاسيما أن الأكاديمية قد دربت خلال عام واحد فقط وحتى الآن أكثر من 600 متدرب وافد من الدول الافريقية والعربية.

كما تم إستعراض أُطر التعاون الدولي التي تربط الهيئة بالأجهزة الدولية النظيرة لها وسُبل التعاون المستقبلي، وعرض بعض من خبرات الهيئة في مجالات التحريات، ومكافحة الفساد والوقاية منه، وإعداد الإستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد، ودعم وتنشيط وتذليل عقبات الإستثمار والمستثمرين.

ومن جانبه أعرب رئيس الوفد الروماني عن شكره وتقديره للوزير رئيس الهيئة ونائب رئيس الهيئة وفريق العمل، على حفاوة الإستقبال وأكد على إهتمامه بتعزيز أوجه التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، والإستفادة من خبراتها المختلفة والمتنوعة.

كتبه| إيهاب الشامي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى