كايرو جيت لايت

علامات تدل على خيانة الزوج لزوجته.. زوجات يروين قصصهن مع الخيانة الزوجية

علامات تدل على خيانة الزوج لزوجته

الخيانة خنجر سام في صدر الزوجة، حينها تقف الأسئلة حائرة بين شعور المرأة بالانتقام من عادة زوجها القميئة في شخصه والحفاظ على الأسرة، أو طلب الطلاق، وعن هذا شاركت زوجات قصصهن مع الخيانة الزوجية لـ”بوابة القاهرة”. لنتعرف من خلالها على علامات تدل على خيانة الزوج لزوجته.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء طبقا لآخر إحصائية في عام 2016. أن هناك حالة طلاق كل 4 دقائق هذا هو الرقم الصادم. وقد شهد العام الماضي نحو 75 ألف حالة طلاق بسبب الخيانة الزوجية طبقا لنفس الإحصائية.

علامات خيانة الزوج بالجوال

وبما أننا نشهد طفرة تكنولوجية ضخمة. فأصبح السيطرة والتحجيم على الرجل عنصر يستفز أي إمرأة. “لازم أحاجي على طيري ليلوف على غيري”. فكان هذا رد فعل دينا عندما شكت في سلوك زوجها.

تقول “دينا” لموقع بوابة القاهرة: “الزوجة أول واحدة بتحس بجوزها إذا كان في حد تاني في حياته. عشان كده أول ما الفار بيلعب تبتدي تدعبس وتفتش وراه”.

قالت دينا فعندما فاجأها التغيير في سلوك زوجها واتباعه أساليب الحرص المبالغ فيها والأرقام السرية على تليفونه التي أصبحت على جميع أشياؤه الخاصة. علمت حينها أن الموضوع أكبر من حياة شخصية وتلك الأحاديث الشيقة التي يرويها لي عن حريته في الاحتفاظ بمساحته الخاصة. ماهي إلا أسلوب جديد للتشويش عن الشئ الأعمق”.

فتروي دينا لـ “بوابة القاهرة” قائلة: “فعلا مكنتش أتصور أن زوجي يخوني مع صديقته إلا في الشغل إلا استغلت طيبة قلبه وأتقربت منه بحجة مشاكل مع زوجها لحد ما أقرب منهت”.

وتابعت: لما شكيت في خيانة الزوج عملت مشاكل كتير معاه. وهو كان بيقولي أنها أوهام. لحد ما في يوم سجلتله وهو قاعد في الأوضة بيكلمها”.

وأضافت: كان في رقم متسجل على تليفونه بإسم واحد صاحبه. قعد يرن كتير. قمت من جنبه وعرفته أني هدخل المطبخ. وسيت موبايلي جنبه بيسجل. ومن هنا عرفت أنه بيكلمها”.

تعرفي على| تجربتي مع زوجي الخاين

نفسية الزوجة بعد الخيانة

تقول “دينا” لما عرفت أن زوجي بيخوني واجهته، ومعرفش ينكر الخيانة. وقتها حالتي النفسية كانت صعبة. كسرت البيت على دماغه. وكسرت العربية، وجالي انهيار عصبي فمعرفش ينكر وقعد يعتذر لي وحكالي على إلا حصل. وعديت الحكاية تركت جوايا عدم ثقة. معتقدش أنها هتروح بسهولة”.

ومما لاشك فيه أن الخيانة تزعزع الثقة لدى الطرفان. وعند النساء يصبح الأمر صراعا نفسيا، وصراعا من أجل إثبات الذات. فيظل شغلها الشاغل هو كيف تضمن أن هذا العابث لن يعبث بذيله مرة أخرى. فتنقلب حياتها إلى جحيم وحينها تلعب دور المخبر السري.

تعرفي على.. علامات الزوج الخاين الكذاب

عواقب خيانة الزوج

فتقول شمس: “بعد ما جوزى خانني أكثر من مرة وللأسف جيراني كذا مرة حكولى عن الستات اللي بيجيبهم في الشقة لما بكون مش موجودة. وأنا عندى منه 4 أولاد أروح فين بيهم. ومحدش هيستحملني بعيالي. وهو مش في دماغه”.

لم تعلم شمس أن زوجها وأب أبنائها سوف يخيرها بين صمتها على خيانته ومساومتها على مصاريف الأبناء. حيث أنه يعلم تمام العلم أنها لن تستطيع الإنفاق على نفسها هي والأولاد خاصة أنها من أسرة بسيطة.

فقالت: “عشان عارف أي من عيلة فقيرة بيذلني. ولما بقوله أنه خاين بيقولي أثبتي. وأنا راجل وكل الرجالة كده عينهم زايغة. وانا لازم أعيش مقهورة عشان العيال”.

وأضافت: زوجي بقى عامل زي الركنة يجي البيت عشان يصرف وبس. وأنا مابقاش فارق معايا غير أني أربي العيال. حتى لو مشي مع ستات الدنيا بس طالما بعيد عني خلاص”.

وبينما تم تخييرها بين الحياة صامتة مع علمها بخيانته أو عدم الإنفاق على أبنائها. اضطرت شمس للانتقام من زوجها بطريقتها الخاصة. ولم تفكر حينها إلا في أن تستريح منه فقط على حد قولها.

فتستكمل: “اضطريت استحمل وأعيش وأنا مطنشة خيانته. بس مش بطيق يقرب ليا. لأنه بتاع الستات ومباح لأي حد. وعشان مش يقرب ليا بقيت أهمله وأحطله في الأكل زيت كافور عشان تهدى الناحية الجنسية عنده وارتاح منه”.

علامات أكيدة لخيانة الزوج

ومن جانبه؛ يقول الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية وخبير العلاقات الأسرية، إن الخيانة تعتبر بصورة كبيرة من السمات الشخصية للرجل. مثل استعداده للاستمالة وعدم قدرته على مقاومة الإغراء.

بالإضافة إلى ذلك؛ حسب ما أوضحه الاستشاري، غياب الوازع الديني فيحدث خللا في إدراكه للحلال والحرام، فيفتعل المبررات لخيانته. كمعاملة الزوجة له أو إهمالها له، أو بعض الضغوطات.

واستكمل الدكتور في تصريحات خاصة لـ”بوابة القاهرة”، أن الخيانة غالبا ما تصاحب بكذب وتبريرات وهذا نتيجة لضعف الشخصية.

وأشار إلى أنه يجب على المرأة الحذر أن تتعامل بحكمة ووعي مع شطحات زوجها. وعليها أن تضع شروطا واضحة وأساسية لنجاح العلاقة مع الزوج. حتى يتفادى الزوجين بعض المشاكل التي تنجم عن الخيانة. وإلقاء اللوم على الظروف والضغوطات.

كتبه| داليا فكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى