عربي وعالمي

روما ودبي توقعان مذكرة تفاهم لتوسيع نطاق التعاون

وقعت غرفة تجارة روما مع غرفة تجارة دبي، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتوسيع نطاق التعاون فيما بينهم، لخلق منصة لتبادل الفرص وتقاسم البرامج والمبادرات الاقتصادية والتجارية.

ووقع مذكرة التفاهم لورنزو تاغليافانتي، رئيس غرفة تجارة روما، وحمد مبارك بوعميم، مدير غرف دبي، بحضور كل من، نيكولا زينغاريتي، رئيس إقليم لاتسيو، وجوزيبي فينوشيارو، القنصل العام لإيطاليا في دبي، وباولو أورنيلي، الوزير الاقليمي للتنمية الاقتصادية والتجارة والحرف والبحوث الجامعية والمشاريع الناشئة والابتكار في إقليم لاتسيو، وكويرينو بريجانتي، مدير أنشطة إقليم لاتسيو في إكسبو 2020 دبي، وأنجيلو كاميلي، رئيس شركة “اون اندوستريا”، ونيكولا تاسكو، رئيس شركة لاتسيو إينوفا.

قال نيكولا زينغاريتي، إن مذكرة التفاهم تعد خطوة إستراتيجية لتوطيد العلاقات بين إيطاليا والإمارات، لتعزيز وتسهيل التعاون الفعال فيما يتعلق بالأنشطة التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

وأشار “نيكولا” إلى أن لاتسيو هي واحدة من أكبر الاقاليم الإيطالية لقدرتها الإنتاجية وعرضها السياحي، وتميزها في الطعام والنبيذ، مؤكدًا تعزيز موارد لاتسيو من خلال علاقة وطيدة من التبادلات والارتباط مع الإمارات.

وقال حمد مبارك بوعميم، إن المذكرة تعزز الروابط الاقتصادية المتينة بين دبي وإيطاليا، مشيرًا إلى أن الشراكات الاقتصادية والتعاون الاستثماري هو الطريق الأمثل نحو التنمية المستدامة الشاملة العابرة للحدود.

وأضاف بوعميم أنن ايطاليا احتلت المرتبة 11 على قائمة الشركاء التجاريين لدبي، حيث بلغ التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين خلال النصف الأول من العام 2021 حوالي 15.8 مليار درهم، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم تفتح آفاقاً جديدةً في إيطاليا للشركات العاملة في دبي، وتعزز الشراكات الاستثمارية في قطاعات متنوعة.

كتبه| نهى يحيي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى