جاليات

رسالة شكر للرئيس السيسي وسفارة مصر بفيينا لما قدموه للطلاب العائدون من أوكرانيا

فيينا| دعاء أبو سعدة

توجهت الجالية المصرية بفيينا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لما قدمته سفارة مصر بفيينا، والنادي المصري بفيينا من حسن إستقبال أفواج الطلاب المصريين النازحين من أوكرانيا.

وأوضح المهندس محمود عبد ربه، لـ”بوابة القاهرة” أنه بعد معاناة الطلاب المصريين النازحين من أوكرانيا للوصول إلى فيينا، قامت السفارة المصرية بتقديم الدعم وكافة وسائل الراحة والآمان، الأمر الذي على إثره نسى أبنائنا كل المعاناة، حيث إستقبلهم باسم طه قنصل مصر العام، منذ لحظة وصولهم وبالتنسيق مع إدارة واعضاء النادي المصري بفيينا.

مشيرًا إلى أنه تم توفير إقامه فندقية كاملة على نفقة مصر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بالإضافة إلى تكفل السفارة المصرية بتوفير مصروف جيب لكل الطلاب النازحين من أوكرانيا.

هذا وإلتقى الوزير المفوض حازم زكي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية، وقنصل مصر العام باسم طه، والمستشارة الثقافية الدكتورة علا عادل عبد الجواد، بالطلاب لدراسة وضعيتهم وتوفير كل التسهيلات اللازمة حتى الوصول الآمن لمصرنا الحبيبة.

لافتًا إلى أن قنصل مصر العام، بذل جهود شاقة منذ بداية يومه حتى ساعات متأخره من الليل، لتوفير الإقامة للطلاب المصريين، مشيرًا إلى جهود النادي المصري بفيينا صاحب تاريخ نصف قرن أن يقوم بدوره المعهود المكمل للبعثة الدبلوماسية على مر العصور، فالشباب بتواجدهم بالنادي وسط إدارته وأعضائه يشعرون أنهم بأراضي مصرية، موجهًا كل التحية والشكر  لكل من ساهم ولو بكلمة طيبة لرفع المعاناة على أولادنا وشباب مصر المتضرر من حرب أوكرانيا وروسيا.

رسالة شكر للرئيس السيسي وسفارة مصر بفيينا لما قدموه للطلاب العائدون من أوكرانيا

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى