أخبار القاهرة

رسائل الرئيس السيسي لأصحاب الهمم باحتفالية “قادرون باختلاف”

كتب-محمد إبراهيم

 

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة” بقاعة المنارة.

 

يأتى ذلك في إطار حرص الدولة على الاهتمام بكافة فئات المجتمع وفِى القلب منهم الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة في مجالات خدمة وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة حيث تقوم الحكومة بتنفيذ العديد من برامج الحماية الاجتماعية لخدمة الفئات الأولى بالرعاية.

 

أبرز رسائل الرئيس السيسي: 

 

1- احتفالنا بكم ومعكم اليوم، تحت شعار “قادرون باختلاف”، فرصة لنا جميعًا بأن نلتقي كل عام لنستمد منكم العزيمة والإصرار والتحدي والقدرة على العطاء.

 

2- الاحتفال ما هو إلا تكريمًا وتكريسًا للاجتهاد في سبيل خدمة هذا الوطن وتعبيرًا صادقًا عن يقيننا الراسخ في إمكاناتكم وقدراتكم التي تزداد مساهماتها يومًا بعد يوم في صياغة حاضر هذا الوطن وبناء مستقبله.

 

3- أدرك جيدًا أن المجتمع يجب أن يقدر أبنائه من ذوي القدرات الخاصة ويسخر لهم كل الدعم والرعاية الممكنة.

 

4- فخور بأن أري أبنائنا وبناتنا من ذوي القدرات الخاصة يحققون العديد من النتائج غير المسبوقة في مختلف المجالات، وهو ما يثبت مدى قدرتهم على تحدى الصعوبات والتغلب عليها.

 

5- الدولة تولى عناية خاصة بأبنائها من ذوي القدرات الخاصة إيمانًا بقدراتهم وإمكانياتهم، فنعمل على رفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم، بجانب اكتشاف مواهبهم ورعايتهم ودعمهم، تأكيدًا لأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة. 

 

6- أطالب الحكومة بترسيخ وتعزيز تمكين بناتنا وأبنائنا من ذوى القدرات الخاصة وتعزيز مشاركتهم المجتمعية ضمانًا لحقوقهم وتفوقهم في شتى المجالات.

 

7- تلبية احتياجاتكم وتحقيق تطلعاتكم وطموحاتكم ووضعها في مقدمة أجندة العمل الوطني تمثل الركيزة الأساسية وأحد أهم مقومات بناء الدولة في مختلف المجتمعات.

 

8- البلد يزخر بثروة شبابية من ذوي القدرات الخاصة يرفعون علم وطنهم عاليًا في شتى المحافل والمناسبات والبطولات.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات