عياده

رجيم الماء يخفض الوزن ويحمي البشرة من التجاعيد

 

كتب-ميادة حسين

 

 

لا شك أن الماء هو العنصر الأساسي الذي يساعدك على خسارة الوزن، والتخلص من سموم الكبد، إذ إنه يعمل على حرق الدهون داخل الجسم ويعمل على تخليص الجسم من السموم.

 

 

ويشرح خبراء الرشاقة، أن الماء يعمل على ملء المعدة والأمعاء، فيمنحك الشعور بالشبع وبالتالي يعمل على تخفيف الشعور بالجوع تدريجيًا، فضلًا عن إنه يمنع تكون الدهون بالجسم، فينقل كميات كبيرة من الدهون المسببة للسمنة خارج الجسم مع الفضلات.

 

 

برنامج تطبيق رجيم الماء، يعتمد على شرب عدد كبير من أكواب الماء بإستمرار ويتم تقسيمة على خمسة أيام متتالية لنصل إلى اليوم السادس بوزن أقل من الوزن السابق بخمسة كيلو غرامات.

 

 

في اليوم الأول من عملية الرجيم عليك، بتناول ثمانية أكواب من الماء، وإذا رغبت بشرب شئ أخر، فعليك بعصير التفاح لما له من أهمية في تخلص الكبد من السموم.

 

 

في اليوم الثاني، زيادة معدل أكواب الماء إلى عشرة أكواب، ولكي تحافظي على توازنك تناولي الخضروات النية ذات القيمة الغذائية الكبيرة، مثل الجزر لما يحتوية من معدل سكر متوسط ويمنح جسمك الطاقة.

 

 

ففي اليومين السابقين، لن نشعر بأي نقص في الوزن، لأننا نكون في صدد تخليص كبدنا من السموم وتهيئة الجسم لعملية الرجيم.

 

 

أما اليوم الثالث، يجب أن يكون المعدل الأدنى لشرب الماء هو 8 أكواب، ويمكنك في هذا اليوم أن تتناول الفاكهة والخضار المسلوق بشرط أن يكون خالي من الملح .

 

 

في اليوم الرابع وقبل الأخير، لابد من ملاحظة إنقاص الوزن ما بين الكيلو إلى اثنين، حيث نتناول 8 أكواب من الماء ولكن لن نتناول الفاكهة أو الخضراوات، ما عدا الموز فقط مرفقًا بالحليب.

 

 

اليوم الخامس والأخير من رجيم الماء، نتناول 10 أكواب من الماء وليس أقل، بالإضافة إلى 6 حبيبات من “البدورة” وفي حال شعرت بالإرهاق التام يمكننا تناول لحم العجل الأحمر بكمية قليلة.

 

 

يذكر أن فوائد رجيم الماء تساعد على تنظيف الجسم من السموم وتعالج الصداع وضغط الدم والسمنة وتحمي البشرة من التجاعيد وتحافظ على درجة رطوبتها.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock