اقتصاد وموانئ

رئيس هيئة قناة السويس يستقبل وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا المشاركين بدورة التعاون الإفريقي لصناع القرار رقم (١٤).

جاءت الزيارة في إطار تعاون هيئة قناة السويس مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بهدف صقل معارف وخبرات القيادات العسكرية بالدول الصديقة، والتعرف عن كثب على مستجدات المشروعات التنموية واستراتيجية التطوير بالهيئة.

وأعرب الفريق أسامة عن تقديره للدور المنوط بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، مشيدًا بالخبرات الكبيرة التي تحظى بها الأكاديمية كصرح علمي متخصص في مجال العلوم العسكرية والاستراتيجية.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس على أن القناة تمضي قدما نحو تنفيذ استراتيجية شاملة تصبو إلى تحقيق تطوير متكامل لهذا المرفق الحيوي بحلول عام 2023، والتي تتضمن استمرار العمل على تطوير وصيانة المجرى الملاحي، وتحديث أسطول الوحدات البحرية، وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، وتنفيذ خطة التحول الرقمي.

فيما توجه وفد أكاديمية ناصر العسكرية إلى مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية للاستماع إلى عرض تقديمي عن قناة السويس،كما شاهد فيلمًا عن ملحمة تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة “EVER GIVEN” باستحداث استخدام التكريك في أعمال الإنقاذ البحري دون إلحاق أية خسائر بالسفينة والبضائع.

تضمن برنامج الزيارة مشاهدة مناورة تدريب لمحاكاة عبور السفن للقناة بقاعة مركز المحاكاة والتدريب البحري، ثم توجه الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وزيارة موقع الأنفاق بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

رئيس هيئة قناة السويس يستقبل وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا

كتبه| هيثم طه

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى