أخبار القاهرة

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يلتقي وفداً من أعضاء المجلس الإستشاري لمكافحة الفساد بالإتحاد الإفريقي

كتب-إيهاب الشامي

 

إستقبل اللواء أركان حرب شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وفداً من أعضاء المجلس الإستشاري لمكافحة الفساد بالإتحاد الإفريقي.

 

 

وأعرب الوزير رئيس الهيئة عن ترحابه بالحضور مبدياً سعادته بالتعاون المشترك الذي يجمع بين هيئة الرقابة الإدارية والمجلس الإستشاري الإفريقي لتوحيد الرؤى والمفاهيم وتنمية المهارات والإستفادة من تبادل الخبرات، خاصة بأن الفساد يشهد تطوراً وتنوعاً سريعاً مما إستوجب مضاعفة الجهود المبذولة لتطوير أليات المكافحة وإنشاء الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لتكون متخصصة في تنمية المهارات وإعداد البحوث على أساس علمي بالتعاون مع أجهزة إنفاذ القانون وبعض الأكاديميات العربية.

 

 

وأشار إلى تفضل رئيس الجمهورية خلال إنعقاد منتدى إفريقيا 2018 بمدينة شرم الشيخ في سبتمبر الماضي بتفعيل دور الأكاديمية، وقام بتقديم 250 منحة تدريبية للدول الإفريقية سيتم عقدهم خلال هذا العام.

 

 

ومن جانبهم قدم أعضاء المجلس الإستشاري الشكر لهيئة الرقابة الإدارية وأثنوا على الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الفساد وما توفره الأكاديمية من إحتياجات للقارة الإفريقية، خاصة أن الفساد يشكل تحدياً كبيراً ويقوم بشل حركة تنمية إفريقيا، فالحضارة المصرية لها قوة يجب الفخر بها، راجياً أن تتحول الأكاديمية من المستوى المحلي إلى المستوى الإفريقي والدولي لتخدم كافة دول القارة الإفريقية.

 

 

جاء اللقاء عقب إنهاء أعضاء المجلس فعاليات البرنامج التدريبي الخاص المشترك بين البنك الإفريقي للتنمية وهيئة الرقابة الإدارية والذي عقد بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد خلال الفترة من 24 وحتى 28 فبراير 2019 حول التعريف بجهود الهيئة في مجال مكافحة الفساد وسبل منعه والوقاية منه ‏ودعم الحوكمة وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، ويعد ذلك البرنامج إستكمالاً لخطوات التعاون المشترك بين مصر والدول الإفريقية في مجال مكافحة الفساد وسبل منعه.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى