اقتصاد وموانئ

رئيس مصلحة الرقابة الصناعية: حملات مستمرة لمتابعة إلتزام المصانع بتطبيق معايير الجودة

كتب-إيهاب الشامي

أكد اللوء أ . ح مهندس عبد الرؤوف أحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إستمرار الحملات التفتيشية لمتابعة إلتزام المصانع بتطبيق معايير الجودة على منتجاتها لزيادة قدرتها التنافسية داخل السوقين المحلى والخارجي.

وتلقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، تقريرًا من رئيس مصلحة الرقابة الصناعية حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال الـ 6 أشهر الأولى من عام 2021، يوضح أن المصلحة تعمل خلال المرحلة الحالية على إحكام الرقابة على المصانع وضمان مطابقة منتجاتها لمعايير الجودة المصرية والعالمية.

وأشار تقرير الرقابة الصناعية إلى أن المصلحة تسهم في تفعيل الدور الرقابي على المنتجات الصناعية قبل طرحها في الأسواق ومكافحة عمليات الغش الصناعي وتحسين صورة المنتج المصري داخلياً وخارجياً وحماية الأسواق من تداول السلع الردئية غير المطابقة للمواصفات وزيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات ورفع القدرة التنافسية للمنتج المصري، بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية الجودة بالمجتمع الصناعي وجمهور المستهلكين.

وأضاف اللواء أ . ح مهندس عبد الرؤوف أحمدي أن حملات التفتيش والرقابة تخطت خلال الـ 6 أشهر الأولى العام الجاري 130 حملة لـ 435 مصنع تضمنت مصانع تعمل في مجالات الغازات الطبية والصناعية وإسطوانات الغاز وتعبئة الأكسجين وتصنيع الخميرة وخلايا الطاقة والبلاستيك والصناعات معدنية وأسمنت والحديد والصلب والنسيج والمنظفات الصناعية والشمع إلى جانب البوتجازات والأخشاب والأثاث والبويات والأعلاف والسيراميك والمواتير والأبواب المصفحة والزجاج والكيماويات والورق والصناعات الهندسية والبنائية والمنظفات وأجهزة كهربائية وسيارات ومستلزمات طبية ولدائن معدنية وأحذية وتكييفات صحراوية ورخام وجرانيت بالإضافة إلى التفتيش علي مراكز خدمات وصيانة سيارات وأجهزة منزلية وطبية.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى