المرأة

رئيس مدينة شبين الكوم تطلق ورش القومي للمرأة وجمعية المرأة المعيلة

 

أطلقت هناء عقيلة، رئيس مركز ومدينة شبين الكوم، نيابة عن محافظ المنوفية، إشارة بدء أولى الورش التدريبية والتوعوية للسيدات والفتيات بالمجان، التي تقدمها جمعية المرأة المعيلة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالمنوفية وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

 

ورحبت “عقيلة” بجميع المشاركين والحضور، مطالبًة جميع سيدات المحافظة بالإستفادة القصوى من ورش الجمعية للوصول إلى بر الأمان، مقدمة الشكر للقائمين على العمل.

 

وقالت منى المليجي مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، إن المجلس يسعى جاهدًا للنهوض بالمرأة وتلبية احتياجاتها بما تحدده أهداف المجلس، موجهة الشكر لجمعية المرأة على جهودها المبذولة في التنمية.

 

ومن جانبه أكد محمود سلامة رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة المعيلة، على أن الفترة المقبلة ستقدم الجمعية العديد من ورش التمكين الافتصادي التي ستساهم الأسرة على التغلب على ظروف المعيشة.

 

وأوضح “سلامة” أن الجمعية تسعى مع جهاز تنمية المشروعات لدعم مشروعات التمكين الاقتصادي للمرأة وعمل قروض ميسرة تساعدها على العمل في المنزل بعد التدريب في الورش المجانية التي تقدمها لهم الجمعية.

 

تهدف الورش على تدريب السيدات على طريقة تعامل الأم مع أطفالها في الدراسة خلال جائحة كورونا وكيفية متابعة الطفل في ظل التعليم الإلكتروني، والقلق النفسي في ظل الجائحة، وتوعية الفتيات المقبلات على الزواج، والذكاء العاطفي ودوره في العلاقات الزوجية والتحرش العقلي والإلكتروني والتنمر (الحقوق والواجبات)، وذلك للحفاظ على سلامة المرأة والوصول بها إلى بر الأمان.

 

شارك في الحضور، الكاتب الصحفي أحمد سلامة مدير عام الجمعية، نادية محمدي مدير عام التدريب بجميعة المرأة، والمهندسة آية ناجي مدير المشروعات الصغيرة بالجمعية، وقيادات المجلس القومي للمرأة، ولفيف من السيدات والفتيات من أبناء المحافظة.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

كتبه-أحمد ماهر

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق