جاليات

رئيس مجلس الشيوخ التشيكي يثني على دور مصر في عملية السلام بالشرق الأوسط

التشيك-دعاء أبو سعدة

 

بحث السفير سعيد هندام سفير مصر لدى التشيك مع رئيس مجلس الشيوخ التشيكي “ميلوش فسترتشيل” العلاقات الثنائية والإقليمية.

 

واستعرض السفير الانتخابات المقررة لمجلس الشورى في مصر خلال شهر أغسطس القادم وسبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

 

وأعرب رئيس مجلس الشيوخ عن إهتمامه بإرساء علاقات تعاون وثيق وصداقة مع مجلس الشورى، وحرصه على تقديم كافة أوجه الدعم لدفع العلاقات البرلمانية قدماً بين البلدين.

 

وحرص رئيس مجلس الشيوخ التشيكي على التأكيد على أهمية العلاقات السياحية وإهتمام السائح التشيكي بزيارة مصر كأحد أفضل الوجهات السياحية في العالم، وكذا الحرص على سرعة تجاوز القيود التي فرضتها جائحة الكورونا على سفر المواطنين لقضاء إجازاتهم.

 

كما أعرب رئيس مجلس الشيوخ كذلك عن رغبته في إعطاء دفعة كبيرة لتنمية العلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين، كما إطلع على المشروعات المشتركة التي يجري الإعداد لها، وأعرب عن إرتياحه للإستثمارات التشيكية في مصر والمصرية في التشيك والتي تمثل ركيزة أساسية للتعاون المثمر بين الدولتين.

 

كما أثنى “ميلوش فسترتشيل” على الدور المصري الفاعل في عملية السلام في الشرق الأوسط وخاصة الوساطة المصرية والتقريب بين الفلسطينيين والإسرائيليين بغية التوصل إلى إتفاق سلام يحقق الاستقرار والتنمية لدول المنطقة،

 

ووجه السفير المصري الشكر على موقف الحكومة التشيكية المتمسك بضرورة حل الدولتين كأساس لإرساء السلام الدائم في الشرق الأوسط، وأهمية عدم إقدام إسرائيل على ضم أراضي من الضفة الغربية دون التوصل لإتفاق سلام نهائي مع الجانب الفلسطيني حفاظاً على الأمن والسلام الداخلي وفي الأراضي الفلسطينية والمحيط الإقليمي والجوار الأوروبي.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق