أخبار القاهرة

رئيس حي السلام أول يدشن مؤتمر رعاية وحماية الطفل (صور)

شهد اللواء خالد محمد شحاته، رئيس حي السلام أول، مؤتمر رعاية وحماية الطفل، الذي نظمته اللجنة الفرعية لحماية الطفل لمديري مدارس حي السلام أول بالمجمع الإعلامي بالحي.

 

وأوضح رئيس حي السلام أول لـ “بوابة القاهرة“، أنّ مؤتمر رعاية وحماية الطفل يولي اهتمامه بـ عدة موضوعات أهمها دور مديري المدارس في تفعيل قانون حماية الطفل، وتوفير بيئة آمنة تساعد الطلاب في تحقيق النمو الاجتماعي من خلال رفع الوعى و الابلاغ و الاستجابة.

 

ومن جانبه قالت مروة حسن، مدير المجالس والمؤاتمرات بحي السلام أول، والمنظم العام للمؤتمر: إن المؤتمر تم تفعيله على مدار ثلاثة أيام لتحقيق ألاهداف، حيث شهد اليوم الأول حضور 79 من مديري المدارس داخل نطاق الحي، واليوم الثاني شهد حضور 82 أخصائي نفسي واجتماعي من العاملين بالمدارس الإبتدائية، واليوم الثالث حضر 72 أخصائي نفسي واجتماعي من العاملين بالمرحلة الإعدادية والثانوية.

 

وصرحت نادية محمدي، عضو لجنة حماية الطفل، أن المؤتمر يهدف إلى تفعيل دور الاجتماعيين والنفسيين في حماية الأطفال والتعاون مع لجنة حماية الطفل بمدينة السلام في رصد حالات الأطفال في خطر، وكيفية اكتشافها، والتعرف على سياسة حماية الطفولة وتطبيقها داخل المداررس، وخطوات الابلاغ للجنة الحماية الفرعية داخل المدينة، مشيرةً إلى أن التدريب كان تحت عنوان ” دور مديري الإدارات في تفعيل قانون حماية الطفل لتفعيل لجان الحماية و توفير بيئة اّمنة و داعمة تساعد الطلاب على النمو الاجتماعي من خلال رفع الوعي و الإبلاغ و الاستجابة.

 

وأوضحت نادية محمدي، أنّ أهداف لجان حماية الطفولة تنفيذ آلية أساسية لإنفاذ قانون الطفل و تفعيله، و توفير إطار وقائي وعلاجي لمشكلاتهم، وحمايتهم من كافة الإنتهاكات فى مختلف المواقع، و الحد من جنوح الأطفال و التعامل معهم إجتماعيًا ونفسيًا، و العمل على إصلاحهم و تأهيلهم لإعادتهم للسياق الطبيعي للمجتمع.

 

وأشارت إلى أن إختصاصات لجنة حماية الطفل تكون في ثلاث مراحل هي: قبل وقوع الخطر: وذلك بـ التدخل الوقائي من خلال رصد جميع حالات تعرض الطفل في كافة أماكن تواجده، وأثناء الخطر: من خلال التحقق من جدية الشكوى عن طريق دراسة الحالة، وإستدعاء الطفل أو أبويه أو متولي أمره والإستماع إلى أقوالهم، والتدخل العلاجي اللازم لجميع حالات التعرض للخطر، ورفع تقرير للجنة العامة بما أتخذ من إجراءات و ما تعجز عن إزالته من خطر تعرض له الطفل، وبعد زوال الخطر: بمتابعة الاجراءات التي اتخذت في شأن الطفل بصفة مستمرة.

 

يذكر أن مؤتمر رعاية وحماية الطفل، تحت رعاية اللواء خالد شحاته رئيس حي السلام أول، تنظيم و إشراف مروه حسن مدير المجالس والمؤتمرات، وفريق عمل، نادية محمدي عضو لجنة حماية الطفل ومدرب دولي معتمد، نشوى محمد منير عضو لجنة حماية الطفل، محمد المصري عضو لجنة حماية الطفل.

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

كتبه-داليا الباجوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى