احوال التعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ يناقش موضوعات العملية التعليمية والبحثية

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الشهرية، لمناقشة موضوعات العملية التعليمية والبحثية، بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

كما شارك بالحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات والمستشار القانوني للجامعة، والدكتور على صبري أمين عام الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بمحافظ كفر الشيخ، موجهًا له الشكر لدعمه للجامعة وجهوده الملموسة في أرجاء المحافظة.

وشدد رئيس الجامعة على استمرار المشاركة في مبادرة «حياة كريمة» والاهتمام بأنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيرًا إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين ضمن المبادرة.

أكد المجلس على الالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

كما أكد المجلس على تطبيق الإجراءات الاحترازية المُشددة للحد من جائحة كورونا والتأكيد على أهمية انتظام حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والجهاز الإداري، لضمان حُسن سير العملية التعليمية، مع التشديد والمتابعة اليومية للالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمدن الجامعية.

وقال محافظ كفر الشيخ، يسعدني التواصل مع مجلس جامعة كفر الشيخ لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، مشيراً إلى الاستعانة بخبرات الجامعة في مختلف المجالات.

وقال «نور الدين» إن المحافظة تشهد اهتماما كبيراً من الرئيس السيسي، في كافة القطاعات سواء الصحة والإسكان والتعليم، وتطوير عواصم المدن، والبرنامج الرئاسي حياة كريمة وغيرهم من المشروعات الخدمية.

أكد محافظ كفر الشيخ، دفع عجلة إنشاء المشروعات سواء داخل الجامعة، أو المشروعات الجاري إنشاؤها في المحافظة، وسيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى افتتاح طريق كفر الشيخ دسوق شهر يونيو المقبل.

رئيس جامعة كفر الشيخ يناقش موضوعات العملية التعليمية والبحثية

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى