احوال التعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ: تسليم روبوت الخدمات الطبية لمستشفى الجامعة

إلتقى الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وفد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتور عمرو عبد الخالق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية، وذلك بمناسبة يوم ريادة الأعمال.

حضر اللقاء كل من: الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد قدري مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة، والدكتورة إيناس جمعة مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا.

وصرح “دسوقي” أن يوم ريادة الأعمال يستهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين لتحفيزهم، وذلك عن طريق طرح نماذج وأمثلة لقصص نجاح الشركات الناشئة، لافتًا إلى أنه سيتم تنظيم مسابقة لاختيار أفضل شركة ناشئة من بين عدد من الفرق التي تم تدريبها.

وصرح رئيس الجامعة، أن برنامج يوم الريادة تضمن تسليم نماذج روبوت الخدمات الطبية الممول بالكامل من ميزانية مكتب التايكو بالجامعة إلى مستشفى الجامعة، لاستخدامه في أدوار عزل مرضى فيروس كورونا، تخفيفا على الأطقم الطبية في المستشفى.

وأهدى “دسوقي” درع الجامعة للدكتور محمود صقر وتسلمه عنه الدكتور عمرو عبد الخالق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية، كما أهدى الدكتور عمرو فاروق عبد الخالق، والدكتورة وفاء محمد عبد الرشيد، المدير التنفيذي لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالأكاديمية.

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى