أخبار القاهرة

رئيس بعثة الحج: وفاة 3 حجاج بالأراضي المقدسة

كتب-نهى يحي

 

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، رئيس بعثة الحج، إن حالة الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية، مطمئنة.

 

وأوضح رئيس بعثة الحج أن أفراد البعثة الدعوية من وزارة الأوقاف، يعقدون الندوات والمحاضرات التوعوية لحجاج بيت الله الحرام، إلى جانب أفراد البعثة من وزارة الداخلية، يقدمون كل الدعم للحجاج، من لحظة وصولهم وحتى تسكينهم بفنادق إقامتهم.

 

وتلقى “عبدالعاطي”، تقريرًا من أفراد البعثة الطبية، عن الحالة الصحية للحُجاج، يُفيد بأنه حتى الآن بلغ عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات العلاجية بعيادات البعثة 24477 حاجًا، وتم تحويل 44 إلى المستشفى لتلقى العلاج، تماثل 17 منهم للشفاء، ويزال 26 حالة تحت الملاحظة.

 

وأشار إلى وفاة أحد حجاج القرعة في المستشفى، بعد عملية استئصال ورم بالأمعاء الدقيقة، ووفاة حاج آخر من حجاج التضامن، نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتليف بالكبد، وحاج من حجاج السياحة، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف بعضلة القلب.

 

وأكد أن عدد الحالات التي تعاني من الفشل الكلوي وأجرت بعملية الغسيل الكلوي، هي 20 حالة بعدد مرات غسيل 59 مرة، وعدد حالات الأورام التي قامت بجلسات علاج الأورام هي 4 حالات، وتقوم البعثة بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لكل الحجاج المصريين والعمل على حل أى مشاكل يتعرض لها الحجاج.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى