أحداث وأخبار

ندوات طبية توعوية لدعم الكوادر الطبية المصرية في النمسا

نظم النادي المصري في فيينا، برئاسة خالد حسين، والجمعية الطبية المصرية بالنمسا برئاسة الدكتور محمد سالم، عدد من الندوات التوعوية في جميع التخصصات الطبية، وذلك لدعم الكوادر الطبية المصرية في النمسا.

وتأتي الندوات في إطار حوار مفتوح تعليمي، يغطي أحدث المستجدات والتقنيات الطبية، حيث تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي وتثقيف الجمهور بشكل عام، والجالية المصرية في النمسا بشكل خاص، وذلك لتمكينهم من اتخاذ قرارات صحية مدروسة وتعزيز نمط حياتهم الصحي.

وتشمل الندوات مجموعة واسعة من المواضيع الطبية، مثل الأمراض المزمنة، والتغذية الصحية، والصحة النفسية، والوقاية من الأمراض.

كما تعد الندوات فرصة للتواصل المباشر مع الكوادر الطبية المصرية المتواجدة في النمسا، مما يسمح للجالية بطرح الاستفسارات والاستشارات الطبية بشكل مباشر والحصول على إجابات شافية وموثوقة، بالإضافة إلى كونها بيئة محفزة لتبادل الخبرات بين الكوادر الطبية الشابة.

وانطلقت أولى فعاليات الندوات اليوم، حول المتحور الجديد لفيروس كورونا، بالتعاون مع اللجنة الثقافية بالنادي المصري، برئاسة المهندس مجدي حنا، وبإستضافة الدكتور أحمد الجندي طبيب الأسرة وعضو مؤسس في الجمعية الطبية المصرية.

وأوضح “الجندي” أن هذا التحور ليس أكثر خطورة عن الذي كانت عليه النسخ السابقة، مشيرًا إلى أهمية الحصول علي الجرعات المنشطة من اللقاح بكونها أفضل وسيلة دفاعية ضد موجات كورونا المستقبلية، وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، منوهًا أيضا إلى ضرورة مصل الإنفلونزا.

وتطرقت الندوة إلى مرض السكري، حيث أشار الدكتور أحمد الجندي إلى أهمية اتباع نظام تغذية صحي للوقاية من هذا المرض المزمن.

واختمتت الندوة بتلقي أسئلة الحاضرين واستفساراتهم، ومن بين الحضور كلٍ من، حمدي حسان وكيل النادي المصري، ومحمود حميدة السكرتير العام، وأحمد غازي، وخالد قنديل رئيس اللجنة الاجتماعية، ورضا عبد القادر، وأعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى رموز الجالية المصرية، وعضوات النادي وأبناءهم.

فيينا| دعاء أبو سعدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى