مبادرات القاهرة

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل مبادرة دعم وتشجيع الصادرات

كتب-أحمد سلامة

 

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن مبادرة مهمة لتشجيع الصناعات والصادرات المصرية، خاصةً بعد التوصل إلى اتفاق بين وزارتي المالية والتضامن الاحتماعي، فيما يتعلق بأموال التأمينات والمعاشات.

 

وقال رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إن التشابكات المالية وصلت إلى حد الانتهاء، متابعًا: نعمل على تعميق الصناعات المحليه ودعم وتشجيع الصادرات المصرية من خلال حل أزمة دعم الصادرات لصالح الشركات المستحقة.

 

وأضاف رئيس الوزراء: نقدم مبادرة جديدة ليست مالية فقط ولكن من خلال الدعم اللوجستي للشركات، سواء المساعدة في المشاركة في المعارض والشحن والنقل، لافتًا إلى أن الحكومة رصدت 6 مليارات جنيه وستتم المراجعة سنويًا.

 

وأوضح “مدبولي” أن الحكومة ستقوم بعمل مقاصة نتيجة المتأخرات المالية من خلال خصم هذه المستحقات من الضرائب المستحقة علاوة على إمكانية الموافقه على توسعات للمصانع القائمة والتي لها مستحقات، مؤكدًا أن الحكومة ستقوم بصرف 10 ٪؜ فورًا.

 

من جانبه قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن كل شركة لها مستحقات عليها أن تقدم حتى 30 يونيو القادم 2020 سنقوم بصرف 10٪؜ على الفور، في حال اكتمال المستندات.. كنا سنقوم بسداد مستحقات الشركات صاحبة المبالغ البسيطة على الفور.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى