اقتصاد وموانئ

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقود استثمارات إماراتية لإنشاء 4 مراكز تجارية

كتب-زكي مسعود

 

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، توقيع اتفاق بين وزارة الإسكان والمجتمعات وزارة التموين والتجارة الداخلية من جانب، ومجموعة اللولو الإماراتية، لإنشاء 4 مراكز تجارية في القاهره والسادس من أكتوبر والعبور.

 

وقع عن الجانب المصري الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وطارق السباعي رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع رئيس مجلس إدارة شركة اللولو يوسف علي.

 

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التوقيع اليوم يأتي بعد توقيع بروتوكول منذ 6 أشهر لإنشاء 4 مراكز تجارية في القاهرة الكبرى، وقال اليوم نوقع العقود وهو ما يعني البدء الفوري بالتنفيذ مشيرًا في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن التوقيع يأتي في اطار الخطة التي اعتمدتها الحكومه لإنشاء بنية أساسية التجارة الداخلية وذلك لخدمة المواطنين ومواجهة ارتفاع الاسعار والعمل بمبدأ الإتاحة لمواجهة أي أزمات.

 

من جانبه قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن عنصر الأرض ليس هو العنصر الحاكم في الأمر ولكن العامل الأساسي هو التنمية العمرانية والتخطيط لنسب اشغال عالية في المناطق التي يقام بها هذه المراكز التجارية.

 

وقال وزير الاسكان إن الشراكة مع شركه اللولو من شأنه ان يزيد من عمليات تنمية البنية الاساسية، خاصه أن الأراضي التي تقام بها هذه المشروعات ستؤدي إلى قيمة مضافة في تلك المناطق وزيادة معدلات الاستيطان.

 

وأعلن الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن مجموعة اللولو الاماراتية تستهدف انشاء 20 هايبر ماركت وسوبر ماركت بالسوق المصري بحجم استثمارات 2 مليار دولار توفر نحو 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى