أخبار القاهرة

رئيس الوزراء يشارك بمؤتمر الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

كتبه| إيهاب الشامي

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في فعاليات الجلسة الإفتتاحية للدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، بشرم الشيخ.

وقبل إنعقاد الجلسة، قام رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والي، وكيل أمين عام الأمم المتحدة، برفع علم منظمة الأمم المتحدة وعلم جمهورية مصر العربية على مقر المؤتمر.

بدأت الجلسة الإفتتاحية، بإعلان الدكتور حارب العميمي، رئيس الدورة الثامنة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إنتخاب حسن عبد الشافي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، رئيساً جديداً للمؤتمر في دورته التاسعة.

وخلال الجلسة، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان ” الطريق من أبوظبي إلى شرم الشيخ “، يتضمن الجهود الدولية في محاربة الفساد خلال الفترة الماضية.

كما ألقى حسن عبد الشافي، كلمة أعرب خلالها عن ترحيبه بجميع الحضور، موجها الشكر على إنتخابه رئيساً للدورة التاسعة للمؤتمر.

كما تم عرض فيديو تسجيلي حول دور مصر في مكافحة الفساد، ثم إذاعة كلمة مسجلة لكل من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة.

وهنأت الدكتورة غادة والي، خلال كلمتها، حسن عبدالشافي،لإنتخابه رئيساً للدورة التاسعة للمؤتمر.

ورحب الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته برؤساء وفود الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، مشيرًا إلى أن الفساد يشكل أحد العقبات أمام تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار رئيس الوزراء أن مصر تبنت برنامح الإصلاح الإقتصادي، بالإضافة إلى سلسلة المشروعات القومية، وبرامج الحياة الاجتماعية “حياة كريمة” أدى إلى خلق فرص عمل، وتحسين معيشة المواطن، وذلك يقلل من ممارسات الفساد.

وأضاف رئيس الوزراء أن مصر أطلقت استراتيجيتها الوطنية لحقوق الإنسان، ومن ضمن مبادئها الأساسية مكافحة الفساد وتعزيز الحوكمة وإرساء قيم النزاهة والشفافية، مشيرًا إلى إن تحسين جودة الحياة يقلل من انتشار الفساد.

وإختتم رئيس الوزراء كلمته بالإعراب عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لأعمال المؤتمر.

رئيس الوزراء يشارك بمؤتمر الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد رئيس الوزراء يشارك بمؤتمر الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد رئيس الوزراء يشارك بمؤتمر الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد رئيس الوزراء يشارك بمؤتمر الدول الأطراف في إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى