أخبار القاهرة

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير السياحة والآثار موقف المشروعات الجاهزة للافتتاح

إلتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، لمتابعة موقف المشروعات الجاهزة للافتتاح خلال عام 2022.

واستعرض وزير السياحة، موقف التدفقات السياحية خلال الآونة الأخيرة، وما يجرى تنفيذه لتشجيع السياحة الوافدة إلى مصر، بالإضافة إلى الاستعدادات لموسم السياحة الشتوي، والليالي السياحية المتوقعة.

وأشار الدكتور خالد العناني، إلى أن عام 2022 سيشهد العديد من الافتتاحات لمشروعات سياحية وتاريخية كبرى، منها افتتاح أعمال تطوير وإعادة تأهيل قصر محمد علي، وافتتاح عدد من المدن السياحية الساحلية، لافتًا إلى جهود استخدام التكنولوجيا الحديثة لإضاءة المعالم السياحية.

وتناول “العناني” الجهود المبذولة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق برفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين والسائحين في مدينة سانت كاترين.

وتطرق الاجتماع إلى الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لإجتماعات الدور الـ 48 للجنة الاقليمية للشرق الأوسط، التابعة لمنظمة السياحة العالمية، والمقرر انعقادها خلال شهر مارس المقبل.

كما تناول وزير السياحة والآثار جهود تطوير الفنادق السياحية في شرم الشيخ، وتجهيز عدد من الغرف الفندقية صديقة البيئة، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ 27 لتغير المناخ “COP27”.

كتبه| محمد إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى