أخبار القاهرة

رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المنفذة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

إلتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة موقف المشروعات المنفذة والمرافق والبنية الأساسية في المنطقة الاقتصادية للقناة.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية تعزيز دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز لوجيستي عالمي ومحوري في حركة التجارة العالمية، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

واستعرض المهندس يحيى زكي أبرز أعمال التطوير بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وخاصة في منطقة ميناء العين السخنة، لتحويله إلى أكبر ميناء محوري في منطقة البحر الأحمر، لخدمة حركة التجارة العالمية.

كما استعرض “زكي” عددا من المشروعات الخاصة بالبنية التحتية الجاري تنفيذها في عدد من المناطق، تتعلق بالطرق والمرافق، والأرصفة البحرية والساحات، وغير ذلك من المشروعات.

وأشار المهندس يحيى زكي إلى جهود جذب الاستثمارات للعمل في المنطقة الاقتصادية، مستعرضاً عدداً من العروض التي تلقتها الهيئة للاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر من شركات عالمية لإقامة مشروعات لصناعات الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية خاصة في شرق بورسعيد والسخنة.

كما أشار إلى ما شهده مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجيستيات “RSMTL” الذي نظمته جامعة الجلالة تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة النقل مطلع هذا الأسبوع، من تسليط للضوء على آليات جذب الاستثمار في المناطق الاقتصادية، وتنمية النقل والتأمين البحري، وسبل دعم تطوير النقل البحري وتمويل الصادرات، فضلاً عن دور قناة السويس في دعم حركة تدفق السفن على المستويين الإقليمي والدولي.

كتبه| هيثم الصعيدي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى