أخبار القاهرة

رئيس الرقابة الإدارية يلتقي أعضاء لجنة الخطة والموازنة بـ”النواب” وبعض القيادات النسائية

كتب-إيهاب الشامي

 

إستمرارًا للحرص الدائم لهيئة الرقابة الإدارية لتعميق علاقات التعاون التي تربطها وعدد من مؤسسات وكيانات الدولة، إلتقى الوزير رئيس الهيئة وبحضور كل من هاله السعيد وزير التخطيط والتنمية الإقتصادية، ومايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، مع أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وعدد من القيادات النسائية ببعض محافظات الجمهورية.

 

وأكد الوزير رئيس الهيئة في كلمته على أن محاربةُ الفساد ونشرِ قيم النزاهةَ والشفافية تأتي على رأسِ أولويات السيد رئيس الجمهورية وما صرح به ” بأن مصر الحديثة ليس بها مكان لفاسد أياً كان وألا يتولى المناصبَ إلا من يستحقها ” وهو ما سعت إليه هيئةُ الرقابةِ الإدارية، التي استطاعت بسواعدِ ابناءِها المُخلصينَ أن تحقق أهدافَهَا على مدار خمسون عاماً ونالت به ثقةَ أبناءِ هذا الوطن.

 

كما أشار الوزير رئيس الهيئة إلى أن توسيعِ نطاقِ إختصاصات الهيئة بتعديل قانونها خلال عام 2017 الذي وافق عليه البرلمانُ المصري لم يكُن سَعياً لمزيدٍ من السلطاتِ والنفوذ، وإنما لزيادةِ فاعليةِ الهيئة وتعظيمِ قدراتها في محاربة الفساد، حيث شملت تلك التعديلات إضافة جرائم الاتجار بالبشر والنقدِ الأجنبي، وإنتحالِ الصفة وكان لها بالغ الآثر في ضبطِ العديدِ من الشبكاتِ الدولية والجرائم المنظمة فى فترةِ وجيزة.

 

كما توجه بالشكر للدكتور على عبد العال رئيس المجلس الموقر، وأعضاء لجنة الخطة والموازنة، وجميع أعضاء المجلس الذين وضعوا ثقتهم في هيئة الرقابة الإدارية وساندوها إيماناً منهم بأهميةِ دورِها فى تلكَ المرحلةِ.

 

وفى ختام كلمته قدمَ شهادةِ إعزاز وتقدير للمرأة المصرية ودورها البارز في النهوضِ بالمجتمع الى جانب تربيتها للنشئ من أبناء الوطن وحضورها بقوة في كافةِ المجالات، حيث تشهد مصر حالياً هكبر نسبة لتمثيل المرأة نيابياً في البرلمان أو فى توليها المناصب بالحكومة والحقائق تؤكد أنها شريك رئيسي في نهضةِ هذه الأمة ورسمِ مستقبلها.

 

وقد دار هذا اللقاء في إطار الفعاليات التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية بإستضافة أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري والقيادات النسائية لعدد 5 محافظات – في إطار تأهيل الدفعة الثانية للبرنامج التنفيذي للقيادات النسائية بالحكومة الذى يتم بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومى للمرأة.

 

وبعرض عدة موضوعات أبرزها التعريف بمهام واختصاصات الهيئة والبرامج التدريبية التخصصية التي تقدمها الأكاديمية، وإستعراض بعض من جهود الهيئة في مجالي منع ومكافحة الفساد، ‏وعرض تقديمى للمشروع القومي للبنية المعلوماتية لبناء الدولة المصرية الحديثة، وإثر الفساد الضار على الأمن القومي المصري، وكذلك عرض بعض الأعمال المتعلقة بدعم الهيئة للإستثمار وتنمية الصادرات وازالة مشاكل المستثمرين.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى