علوم وتكنولوجيا

رئيس أكاديمية البحث العلمي يلتقي سفير بيلاروسيا بالقاهرة

كتب-سعاد حسن

 

استقبل الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الخميس، سيرجي تيرتنتييف، سفير جمهورية بيلاروسيا في القاهرة.

 

وخلال اللقاء تم بحث مدى تقدم المشروعات المشتركة الجارية بين أكاديمية البحث العلمى وأكاديمية بيلاروسيا للعلوم، كما شمل اللقاء مباحثات ثنائية من أجل تطوير التعاون بين الطرفين، حيث تم بحث إمكانية زيادة عدد المشروعات المشتركة وأن تمتد المشروعات لتشمل مجالات متعددة مثل الهندسة الزراعية، علوم المواد الجديدة والسبائك ونقل وتوطين التكنولوجيا ومعالجة المياه.

 

كما تم كذلك بحث إمكانية إقامة مشروعات كبرى مشتركة لدعم شباب الباحثين في البلدين، حيث أبدى السفير البيلاروسى اعجاب بيلاروسيا بتجربة مصر فى منتدى شباب العالم.

 

واتفق الطرفان بصفة مبدئية على عقد ورشة العمل المصرية الروسية الثالثة في القاهرة الشهر الجاري على هامش زيارة رئيس بيلاروسيا والوفد المرافق له للقاهرة، حيث سيرافق رئيس بيلاروسيا فى الزيارة رئيس أكاديمية بيلاروسيا للعلوم وعدد من العلماء.

 

وأشاد الطرفان بأهمية التعاون العلمي المشترك بين البلدين وخاصة ان هناك نقاط تكامل بين الطرفين في المجالات العلمية المقترح التعاون فيها، ودعم كبير من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعاون مع جمهورية بيلاروسيا.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى