تلفزيون القاهرة

رئيس أركان القوات المسلحة يحضر “نسور النيل – 1” بالسودان (فيديو)

 

حضر الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يرافقه الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية، اليوم الخميس، المرحلة الرئيسية للتدريب الجوي المصري السوداني المشترك ” نسور النيل – 1″، والذي يجري تنفيذه بإحدى القواعد الجوية بجمهورية السودان، بمشاركة وحدات من القوات الجوية وعناصر من القوات الخاصة لكلا البلدين.

 

استمرت فعاليات التدريب الجـوي المشترك (نسور النيل – 1) بمشاركة عناصر من القوات الجويـة المصرية والسودانية وعناصر من قوات الصاعقة المصرية والسودانية والذي ينفذ على مدى عدة أيام بقاعدة مروى الجوية بجمهورية السودان الشقيقة.

 

تضمنت مراحل التدريب الأولى إجراءات التلقين وأسلوب تنظيم التعاون لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات لإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية، فضلًا على تنفيذ العديد من الطلعات المشتركة لمهاجمة الأهداف المعادية وحماية الأهداف الحيوية بمشاركة مجموعة من المقاتلات المتعددة المهام. 

 

من جانبه، تفقد الفريق ركن عصام الدين سعيد قائد القوات الجوية السودانية القوات المشاركة في التدريب وإستمع لعرض لملخص مراحل التدريب وقام بمتابعة سير الطلعات الجوية وأعمال التدريب بالجو، مشيدا بما لمسه من تناغم واضح في الأداء بين القوات المشاركة من الجانبين.

 

وأكد قائد القوات الجوية السودانية على الاستفادة الكبيرة خلال التدريب معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين القوات الجوية المصرية والسودانية في المستقبل لحماية المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

 

ويهدف التدريب إلى تحقيق أقصى إستفاده ممكنه للعناصر المشاركة في التخطيط والتنفيذ لإدارة العمليات الجوية وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ عمليات مشتركة على الأهداف من خلال إتباع أنسب الأساليب التكتيكية لتحقيق المهام تحت مختلف الظروف، بما ينعكس على جاهزية القوات الجوية لكلا البلدين ويساهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

 

كتبه-محمد إبراهيم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى