كايرو جيت لايت

كثرة المشاكل الزوجية بدون سبب في رمضان.. زوجات: يارب ارحمني

في نهار رمضان تكثر الشكوى والخلافات الزوجية بين الزوج وزوجته بسبب الإقلاع عن التدخين وغيرها من العوامل التي تعطي الزوج حجة “الصيام”، لتبرير أفعاله العنيفة تجاه أهل بيته وعن كثرة المشاكل الزوجية بدون سبب في رمضان شارك بعض الزوجات موقع بوابة القاهرة، بحكيهم حول أزمة صيام الرجل.

مشاكل الازواج

جوزي عصبي وأيده طرشه، وعشان سبب تافه ضربني بإيده ورجله، ولسانه بطريقة مش معقولة. ماصدقتش إنه جوزي إلا بقاله سنتين معايا، وطردني وقالي هطلقك“.

روت هبه، قصتها مع أزمة صيام زوجها الذي يختبئ إبنه منه بمجرد دخوله المنزل. حيث تقول: “زوجي عصبي في الطبيعي ولكن في رمضان أصبح الأمر لا يطاق”.

ثم تابعت: بمجرد دخوله المنزل أحبس نفسي في المطبخ حتى لا يحتك بي. حتى إبني الصغير عمره سنة أجلسه معي في المطبخ أو غرفته حتى لا يتسبب في صياخه وعويله.

وتابعت: بمجرد أنه داس على لعبة لأبني ألمته في رجله أخذ يضرب الولد بعنف. ثم عندما اعترضت إنهال علي بالضرب والصراخ والسباب وطردني من المنزل“.

وتستكمل هبه: “أنا دلوقتي عند أهلي ووصلني كلام خارج وشتايم من حماتي. بجانب ذلك عاوزني أرجع لوحدي بحجة إني لازم استحمله في الصيام وهو مش غلطان”.

بالإضافة إلى ذبك لم أعد أحتمل العيش معه وهو بنفس هذه الطريقة الفجة في التعامل. فهذا أثر على نفسيتي ونفسية طفلي.

مع ذلك أدعو الله أنه لا يأتي إلى المنزل حتى لا أتعرض لمثل هذا التعامل. ثم أن والدي رفض عودتي للمنزل بدون أن يأتي هو ليأخذني. خاصة أنه هو إلا طردني من البيت دون أي وجه حق.

إقرأ المزيد| مشاكل الازواج في رمضان

كثرة المشاكل الزوجية بدون سبب

أما رانيا، فشاركتنا آلامها عندما قال لها زوجها “خلي العيل اللي في بطنك يموت، أنا مش عايز زفت عيال”. ذلك عندما رفض أني أمكث عند والدتي يوما آخر حتى أذهب لإستشارة الطبيبة.

وأوضحت أن زوجها من النوع العصبي. وعلى الرغم من زواجنا مدة 4 سنوات لم ننجب فيها. ثم رزقنا الله بهذا الحمل وكانت جملته كالصاعقة على أذناي.

تستكمل رانيا: “زوجي ينهال عليا بالسباب خاصةً وهو صائم عندما يسمع مني طلب بالخروج والذهاب لوالدتي. مع العلم أني أعيش بنفس البيت مع والدته. وأهم حاجة في حياته هم أهله وأمه وهم يروا كيف أتحمل معاشرته وسبابه وصراخه”.

تابعت: رغم ذلم فهم لا يعترفون بتصرفاته السيئة معايا. حماتي دائمًا تقول لي “هما كل الرجالة كده في الصيام معلش عيشي وعمري بيتك”.

ثم قالت: مع العلم أنه بيسافر طول الوقت ويأتي شهر فقط كل خمس شهور. وفي هذا الشهر أعاني المر من سوء معاشرته وصراخه. لذلك أدعو الله أن يستمر بغربته لأعيش في هدوء، فحالتي النفسية في الحمل تتأثر بهذا السباب وأشعر أني مقهورة.

إقرأ المزيد| علامات الزوج الخاين الكذاب وحكايات عنه

الزوج في رمضان

حدفني بصينية المكرونة ساعة الفطار وكسر إزاز التربيزة. وأما سيبته ودخلت الأوضة زعل إني مأسعفتوش، وقال لي روحي بيت أهلك“.

قالت ماجدة عن مشاكل الازواج في رمضان وعن تجربة الصيام مع زوجها. إن كل عام تكثر مشاجراتهم في نهار رمضان وسبق له أن ألقى يمينًا بالطلاق في رمضان سابق.

إقرأ المزيد| أحوال النساء في رمضان

ثم قالت: “أنا متخانقة مع جوزي جامد لإنه دائمًا عصبي أوي، وطول النهار في شهر رمضان منكد على البيت. وأي حاجه زعيق، وسبق ورمى يمين طلاق”.

تابعت: بسبب بسيط أني لم أحضر طعامًا جديدًا واكتفيت بباقي أكل الأمس، حدفني بصينية المكرونة. وقال لي “انتي بتجيبي من بيت أبوكي”.

مع ذلك كان الأكل وفير وكثير وأنا لم أجد داعي للإسراف. قبل أن ننتهي من طعام أمس وقلب تربيزة الطعام وكسر الزجاج فأصاب أصبعه. وأنا من هول الموقف والنكد الذي أصاب الأسرة وبكاء ولادي. دخلت الغرفة وأغلقت الباب وأخذت أبنائي خوفًا من تهوره علينا بالمزيد.

بعد ذلك ترك البيت وبعد حوالي ساعتين رجع البيت طلب مني أترك المنزل بحجة أني لم أسعفه وأني زوجة غير أصيلة. فرأيته ينزف من أصبعه وتركته وبكيت.

ثم اختتمت “لو كنت أعرف أن الجواز كده مكنتش أتجوزت. ثم أنا أيه يجبرني أتحمل جنون راجل عشان مشربش سيجارة. وفي الآخر لأزم استحمل قرفه“.

كتبه| داليا فكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى