أخبار القاهرة

دفعة جديدة تنضم لأعضاء هيئة الرقابة الإدارية

كتب-إيهاب الشامي

 

إحتفلت هيئة الرقابة الإدارية اليوم بتخريج دفعة جديدة من الأعضاء الجدد المنضمين إليها، ووفقاً لقانون هيئة الرقابة الإدارية المعدل برقم 207 لسنة 2017.

 

فقد صدق السيد رئيس الجمهورية على تعيين الأعضاء الجدد ليكونوا بمثابة دماء جديدة تسري في شرايين الهيئة، وليشكلوا قوة إضافية تعمل إلى جانب زملائهم من الأعضاء القدامى فى دحر ومكافحة الفساد وإحكام الرقابة على مقدرات الدولة، وذلك بعد أن تم تدريبهم بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة على كافة العلوم القانونية، والإقتصادية، والمالية والإدارية، وكذلك تدريبهم فنياً وعملياً على تنفيذ وضبط القضايا، وآليات الرقابة الفعالة والمانعة، وكافة الأعمال التخصصية الآخرى.

 

كما تم تثقيفهم بكافة القضايا والموضوعات المعاصرة وأولويات الدولة وتوجهها فى المرحلة الحالية والمستقبلية . وقد شهد مراسم الحفل الوزير رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ونائب رئيس الهيئة، وقيادات الهيئة.

 

وجاء فى كلمة الوزير رئيس الهيئة التي وجهها للأعضاء الجُدد، التأكيد على أن الهيئة منذ نشأتها فى عام 1964 دأبت على إنتقاء رجالها وإختيارهم بكل دقة وعناية من جهات عُرفت بالإنضباط والإلتزام، فكانوا صفوةً مختارة ومنتقاة، وأن ما أولاه السيد رئيس الجمهورية من ثقةٍ للهيئة، أصبحت بعدها الظهير فى مراجعة خطط التنمية الشاملة بكافة المجالات وراجعت مدى صلاحية المشروعات القومية المُنفذة فنياً وإدارياً لمنع أيةَ شوائب أو مظاهر إنحراف أو إهمال أثناء تنفيذ تلك المشروعات.

 

وخاطب الوزير رئيس الهيئة الأعضاء الجُدد بأنهم إنضموا رسمياً لطليعة أبناء الهيئة وأنهم مُزودين بخبرة تدريبية مديدة تجعلهم محل الثقة في الأداء، وطالبهم بتحمل أمانة المسئولية وأن يقفوا بالمرصاد للفاسدين، وأن يكونوا مؤمنين بأهمية دورهم فى تلك المرحلة الحالية التى يمر بها وطننا العزيز.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق