عياده

دراسة حديثة تكشف عن علاج طبيعي للصلع

كشفت دراسة حديثة، أن زيت بذور اليقطين يعالج الصلع عند الرجال، حيث يعمل على منع إنزيم 5-ألفا المختزل، المسبب لتساقط الشعر.

وأشارت الدراسة إلى أن اتحاد إنزيم 5-ألفا مع هرمون ديهدروتستوستيرون (DHT) يؤدي إلى تساقط الشعر الذكوري، المعروف أيضًا باسم الصلع الذكوري، مؤكدة أن زيت بذور اليقطين يمنع عمل إنزيم 5-ألفا المختزل، وله تأثيرات مضادة للأندروجين على الفئران.

وحسب الدراسة المنشورة في مجلة Hindawi، جند الباحثون المرضى الذكور الذين يعانون من الصلع الوراثي الخفيف إلى المتوسط. وتلقى 76 مريضًا من الذكور المصابين بالثعلبة الأندروجينية، 400 ملغ من زيت بذور اليقطين يوميًّا، أو دواء وهمي لمدة 24 أسبوعًا.

وقُيّم التغير بمرور الوقت في نمو شعر فروة الرأس من خلال أربع نتائج: تقييم الصور السريرية الموحدة بواسطة محقق أعمى، ودرجات التقييم الذاتي للمريض؛ سماكة شعر فروة الرأس وشعر فروة الرأس.

وبعد 24 أسبوعًا من العلاج، كانت درجات التحسن المصنفة ذاتيا ودرجات الرضا ذات التصنيف الذاتي في المجموعة المعالجة بزيت بذور اليقطين، أعلى مما كانت عليه في مجموعة الدواء الوهمي.

وكان لدى المجموعة المعالجة بزيت بذور اليقطين، شعر بعد العلاج أكثر مما كان عليه في بداية الدراسة، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي، كما لوحظ ارتفاع متوسط ​​عدد الشعر بنسبة 40% لدى الرجال المعالجين بزيت اليقطين عند 24 أسبوعًا، في حين لوحظت زيادات بنسبة 10% لدى الرجال الذين عولجوا بدواء وهمي.

 

كتبه-ميادة حسين

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات