منارة الإسلام

خريجي الأزهر في الهند تعقد دورة “استراتيجية تدريس اللغة العربية”

كتب-دعاء عصام

 

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالهند دورة في اللغة العربية بالجامعة الرحمانية بعنوان “استراتيجية تدريس اللغة العربية بمفهوم معاصر”.

 

 

ألقى الدكتور محمد شهاب الدين الأزهري، أمين عام فرع الهند على هامش الدورة كلمة حول أهمية اللغة العربية، قال فيها: “إن اللغة العربية هى لغة الكتاب والسنة ومفتاح علوم الشريعة الإسلامية فهى لغة خالدة لخلود القرآن المنزل بها، فضلًا عن أن تعلمها له فوائد لا تعد ولا تحصى كما أوضح كيفية تعليم اللغة العربية واتقانها وتحدثها بفصاحة.

 

 

وقال الشيخ فيصل ولي الرحماني أمين عام الجامعة، إن هذا النوع من النشاطات للفرع يوسع دور الأزهر ويفتح بابًا للاستفادة من المنهج الأزهري، ونحن نقدم هدية الشكر والتقدير والاحترام إلى إدارة المنظمة بالهند والقاهرة على إتاحة تلك الفرصة العلمية لأساتذتنا.

 

 

وأشاد العلماء والأساتذة بدور فرع المنظمة بالهند في نشر اللغة العربية، فضلًا عن نشر قيم التسامح والفكر الوسطى المستنير للشريعة الإسلامية، متمنين أن يعقد هذا النوع من الدورات بين الحين والآخر لكي يستفيدوا من روافد الأزهر الشريف.

 

 

يذكر أنه تأتي هذه الدورة ضمن توسيع نشاطات الفرع بالهند إلى مجالات متعددة وللتأكيد على دور الأزهر الشريف العالمي في نشر العلم والمعرفة وتعزيز الوسطية والاعتدال في أنحاء العالم.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى