اقتصاد وموانئ

خدمة “X-Bus” الكهربائي في شوارع القاهرة.. تعرف عليها

كتب-الرفاعي محمود

 

قال بيان شركة مواصلات مصر المتخصصة في مجال النقل الجماعي عن بدء تشغيل X-Bus الكهربائي بشوارع القاهرة في خط عبد المنعم رياض- القاهرة الجديدة.

 

ووفقًا لبيان “مواصلات مصر” يأتي إطلاق الأتوبيس الجديد بتحالف تقوده الهيئة العربية للتصنيع، وتشارك فيه عدة شركات أبرزها مواصلات مصر وإيزي موبيلتي لتقنيات وبرمجيات النقل العام وفوري لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، وبالتعاون مع أورانج للاتصالات، والشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات وشركة فايبر مصر.

 

وأوضح البيان إلى أن الأتوبيس الكهربائي، الذي يضم 44 مقعدًا، ينطلق في تمام السابعة ونصف صباحًا من ميدان عبد المنعم رياض ثم يتوقف في أربع محطات رئيسية وهي شارع رمسيس ثم ميدان العباسية وصولًا إلى شارع التسعين ثم الجامعة الأمريكية وتنتهى رحلته عند محطة اللوتس بالتجمع الخامس، ويصل سعر التذكرة داخل الكارت الذكي «مواصلاتي» 18 جنيها، وخارج الكارت 25 جنيها.

 

وأكدت مواصلات مصر سعيها لتفعيل خطوط جديدة خلال الشهور القليلة المقبلة للتسهيل على الركاب.

 

وأشارت إلى أنها تتبنى إستراتيجية طموحة لعام 2022 لتعميم الأتوبيسات الكهربائية في شبكة مركباتها تماشيًا مع توجه جميع المصانع حول العالم في عام 2037 للتوقف عن إنتاج الأتوبيسات التي تعمل بالديزل ليحل محلها الكهربائية بشكل كامل.

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى