أخبار القاهرة

خالد العناني يشارك في افتتاح فعاليات كرنفال السيارات التاريخية والكلاسيكية

شهد اليوم السبت، مشاركة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في افتتاح فعاليات كرنفال السيارات التاريخية والكلاسيكية، والذي ينظمه نادي السيارات والرحلات المصري وغرفة السيارات الكلاسكية والتاريخية بالنادي.

حضر مراسم الافتتاح، عدد الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة وبعض سفراء دول العالم في مصر.

ويعد هذا الحدث السنوي أحد أنشطة وإحتفالات السيارات الكلاسيكية التي يحرص النادي على تنظيمها بصفة دورية، لإنه يجمع روائع هذه السيارات التي تعتبر أحد الأيقونات التاريخية النادرة في مكان واحد، وقد ضم الكرنفال عرض أكثر من 80 سيارة من السيارات الكلاسكية والنادرة.

على خلفية الأحداث من الجديد بالذكر أن الدكتور خالد العناني كان قد عقد الأسبوع الماضي إجتماعاً مع المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري، لمناقشة سبل التعاون بشأن أنشطة رياضات سباقات السيارات، المرتبطة إرتباطاً وثيقاً بحركة السياحة، حيث تعد أحد عناصر الجذب السياحي وذلك بحضور عدد من قيادات الهيئة ونادي السيارات.

تم الاتفاق خلال الإجتماع على دراسة عدد من الأنشطة في هذا المجال والتي من شأنها أن تضع مصر على خريطة السياحة الرياضية الخاصة برياضات سباقات السيارات.

ويعد نادي السيارات والرحلات المصري من أقدم وأبرز أندية السيارات في العالم حيث تأسس عام ١٩٢٤ حيث يعتبر كونه من أوئل المؤسسين للمنظمة الدولية للسيارات.

خالد العناني يشارك في افتتاح فعاليات كرنفال السيارات التاريخية والكلاسيكية خالد العناني يشارك في افتتاح فعاليات كرنفال السيارات التاريخية والكلاسيكية

كتبه| جهاد رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى