محافظات

حملات تفتيشية مكثفة على منافذ تقديم المواد الغذائية بالدقهلية.. صور

كتب-إيهاب الشامي

بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة، وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قام فريق مراقبة الاغذية بالمرور على حوالي 5 مخازن للمواد الغذائية بمدينة مبارك بمدينة المنصورة.

وتبين للحملة أن المخازن جميعها بدون ترخيص ويوجد 2 مخزن بهما خطر داهم وتم إبلاغ الجهات المسئولة بضرورة الغلق، كما تم ضبط مخزن بسكويت بدون ترخيص وضبط حوالي 70 كرتونة منتهية الصلاحية وبها تغير في الخواص بإجمالي 490 كيلوجرام من أنواع مختلفة من البسكويت.

وفي سياق آخر ولتشديد الرقابة على الأسواق والباعة الجائلين تم المرور على سوق كفر البدماص بمدينة المنصورة حيث تم المرور على 18 منشأة غذائية منها 7 بدون ترخيص و5 منشآت بها خطر داهم.

كما تم المرور على الباعة الجائلين بالسوق للتأكد من إتباع الإجراءات الاحترازية وحمل شهادات صحية ورخص تشغيل حيث أسفرت الحملة عن ضبط حوالى 190 كيلو جرام أغذية فاسدة لتغير في الخواص وإنبعاث رائحة كريهة بها وتم تحرير محضر الضبط والعرض على النيابة العامة.

كما تم إعدام حوالي 536 كيلو أغذية متنوعه فاسدة وبياناتها كالآتي : ١٢٠ كيلو فلفل مخلل و٣٠ كيلو جزر مخلل و٣٠ كيلو سجق مجمدة و٦ كيلو كبدة مجمدة و٢٠٠ كيلو طماطم و٧٠ كيلو تفاح أخضر و٣٠ كيلو كنتالوب و١٠ كيلو معجنات و٤٠ كيلو أسماك.

كما تم سحب 32 عينة وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم تحرير عدد 18 محضر جنح صحية لنقص الإشتراطات الصحية وعدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية و 34 محضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتم التنبيه على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد بين الطاولات.

وقد شدد مكي وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصاً في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سبباً في نقل الكثير من الأمراض، وأكد على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى