أحداث وأخبار

حفل إفطار خيري في فيينا يدعم أهالي غزة ويبرز صمود المرأة الفلسطينية

أقام بيت الجالية الفلسطينية بمدينة فيينا حفل إفطار خيري للجالية العربية، بتنظيم مشترك بين جمعية النساء الكرديات برئاسة الفنانة سوسن ديكو، وجمعية غصن الزيتون برئاسة السيدة نيبال العسكري، وتم تخصيص ريع هذا الإفطار لدعم أهالي شمال غزة.

تبع الإفطار ندوة للكاتب حسام شاكر، الذي تناول دور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني، مؤكداً على دورها الأساسي في مواجهة الاحتلال.

حفل إفطار خيري في فيينا يدعم أهالي غزة ويبرز صمود المرأة الفلسطينية

وأشار شاكر إلى أن المرأة الفلسطينية ليست فقط مسعفة للجرحى أو داعمة للمظاهرات، بل هي أيضاً الأم التي تفقد أبناءها، الزوجة التي تودع زوجها، والأخت التي تودع أشقاءها، وهي ما زالت تحتفظ بقوة وصمود لا يتزعزع.

وأبرز شاكر كيف تحملت المرأة الفلسطينية على عاتقها مهمة الدفاع عن وطنها وعائلتها، حيث أظهرت تكافلاً اجتماعيًا كبيرًا بدعم الأسر الفقيرة ومساعدة المحتاجين، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين.

أضاف أن النساء الفلسطينيات في فيينا لم يتخلين عن قضيتهن، بل واصلن حشد المظاهرات وتربية الأجيال المقبلة لتحمل مسؤولية قضيتهم حتى النصر.

شهدت الفعالية حضور مجموعة كبيرة من الأصدقاء والمحبين من مختلف الجاليات، حيث سادت أجواء من المحبة والتآلف، وتلاقت الثقافات تحت ظل الروح الإنسانية التي جمعتهم في هذا الإفطار الشهري، مؤكدين على دعمهم لأخواتهم في فلسطين.

هذا الحفل يمثل نموذجًا رائعًا للتعاون بين الجاليات المختلفة في النمسا، معززًا روح التضامن بين الشعوب ومساهمًا في بناء جسور المحبة بين مختلف الثقافات.

فيينا: دعاء أبو سعدة

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى