أخبار القاهرة

جولة مفاجئة لمحافظ الجيزة على مستشفيات العزل

كتب-سعاد حسن

 

أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة زيارة لمستشفيات 6 أكتوبر المركزي وحميات إمبابة وإمبابه العام وبولاق الدكرور ومركز الرعاية الصحية الأولية بوراق الحضر.

 

جاءت جولة راشد للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات صرفها مع متابعة إجراءات استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وأنتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين.

 

وحرص محافظ الجيزة خلال الجولة على التحدث مع المواطنين المترددين على المستشفيات للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم، كما قام بمراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية للتأكد من توافر مخزون كاف منها.

 

كما تفقد اللواء أحمد راشد غرف العزل والفحص والتصنيف والأفاقه والأقسام الداخلية والطوارئ والأستقبال ووحده الرعاية المركزة وأماكن صرف مخزون الادوية والغسيل الكلوي، مؤكدًا أنه بتضافر الجهود سوف نتمكن من المرور من تلك الجائحة الصعبة، مشيرًا إلى أن الأطقم الطبية تبذل قصارى جهدها ويتم دعمهم بكافه السبل للمرور من تلك الجائحه.

 

ووجه راشد مديري المستشفيات بإجراء الكشف على أي مريض يأتي للمستشفي قائلا ” مفيش حاجه اسمها مريض يروح بيتة من غير ما يتكشف عليه طالما جالك في المستشفي “، مشددًا على إجراء الحجز للحالات التي تستدعي حالتها المرضية إلى ذلك.

 

وشدد راشد على انتظام صرف الأدوية والعلاجات اللازمه لكافه الحالات المرضيه والمتابعه المستمرة مع مديرية الصحه لحل أي معوقات أو توفير أي نواقص على الفور.

 

كما حرص محافظ الجيزة على متابعة مسارات تقديم الخدمة الطبية لمصابي فيروس كورونا المستجد بالمستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة بالإضافة إلى خطط توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بحسب الطاقة الاستيعابية لكل مستشفى.

 

وحرص المحافظ علي تفقد العيادات المتنقله التابعه لمركز الرعاية بوراق الحضر والتي تؤدي الخدمه الطبيه للمرضى بعدد من التخصصات.

 

ووجه محافظ الجيزة الشكر لجميع العاملين بالمنظومة الطبيه لما يبذلونه من جهد لتقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية لجميع المرضى مؤكدًا على الحرص على التواصل المستمر معهم على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة التطورات أولًا بأول، لتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور.

 

رافق محافظ الجيزة خلال جولته، هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد منصور مدير مديرية الشئون الصحية، والمحاسب أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل، ورؤساء أحياء الدقي والعجوزة وشمال الجيزة وبولاق الدكرور.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock