محافظات

جولة مسائية بمدينتى بنها وحي شرق شبرا الخيمة لمتابعة غلق المحال التجارية

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة مسائية موسعة بمدن بنها وحي شرق شبرا الخيمة تفقد خلالها إجراءات تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بمواعيد غلق المحال التجارية والمقاهي والكافيهات، ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة تداعيات احتمالية العدوى بفيروس كورونا.

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، ونائب رئيس مدينة بنها،وعدد من مسؤولي الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية.

تفقد محافظ القليوبية شوارع وميادين المدينة العاصمة، وذلك بالتوازي مع قيام نائبي المحافظ والسكرتير العام المساعد ورؤساء المدن بالمتابعة الميدانية مساء اليوم، للتأكد من الالتزام بالقرارات الأخيرة للحكومة بشأن مواعيد غلق المحال التجارية في المواعيد المقررة فى الساعة 9 مساءً امس الخميس وحتى 21 مايو الشهر الجاري”لمدة أسبوعين” درءًا لأية تداعيات محتملة للفيروس، مع السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات “الديليفري” للمنازل بعد هذا التوقيت، وكذا حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية وكذا الغلق الكامل للحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأسفرت الحملات عن ضبط ١٧٥ شيشه و تحرير ١٢٨ محضر عدم ارتداء كمامه و تحرير ١٠٨ محضر مخالفه قرارات الغلق وغلق ٣١ مقهي.

وفي هذا السياق، يصبح إجمالي ما تم ضبطته خلال الحملات المستمره في كافه مجالس المدن والأحياء اعتبارا من الخميس ٢٢ إبريل وحتي اليوم الجمعة عن ضبط ٤٣٤١ شيشه وتحرير ٢٣٣٠ محضر عدم ارتداء كمامه و١٤٣ محضر مخالفة قرارات الغلق وغلق ٣٤٦ مقهي مخالفة.

وشدد عبد الحميد الهجان على ضرورة التوعية بأهمية استعمال وسائل الحماية الشخصية وفي مقدمتها الكمامة الواقية، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، والاستمرار في الحملات اليومية لرؤساء المدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمحال التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا، خاصة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

وأكد محافظ القليوبية، على متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية بكافة أنحاء المحافظة خاصة المناطق الخدمية والتي تشهد في تلك الأيام تردد أعداد كبيرة من المواطنين وعلى رأسها مكاتب البريد والبنوك والمحلات التجارية والأسواق العامة حفاظاً على المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى تكليفاته للوحدات المحلية باستمرار المتابعة اليومية من خلال فرق متابعة من الوحدة المحلية بالمدينة والقرية، والتواصل بشكل دائم مع غرفة الأزمات بشأن أية مستجدات.

ويناشد الهجان المواطنين مجدداً الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والقرارات التي اتخذتها الدولة في إطار التعامل مع فيروس كورونا وعلى رأسها تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة والتجمعات،ومؤكدا أهمية الإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع.

وأشار إلى أهمية أن يكون المواطن عاملا مساعدا في الدفع بجهود وخطة الدولة التي لا تدخر جهدا في سبيل تحقيق أمن وسلامة الوطن والمواطنين من تداعيات جائحة كورونا، وتسير في كل الاتجاهات توازيا ضمن خطة شاملة في هذا الشأن.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-مروة السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى