المجتمع المدني

جمعية المرأة المعيلة وصرخة يطلقان برنامجهما للتمكين الاقتصادي المجاني للنساء

أطلقت مبادرة صرخة لمناهضة العنف ضد المرأة، إحدى مبادرات جمعية المرأة المعيلة، بالتعاون مع المنظمة العربية، برنامجهما التمكين الاقتصادي المجاني للنساء، وهو الذي يعمل على تدريب السيدات وتأهيلهن لسوق العمل مع توفير فرص عمل للمتدربات أو توفير الدعم لهن للبداية في مشروعات ريادة الأعمال في مجال المصنوعات الجلدية والحرف اليدوية.

من جانبه أعرب محمود سلامة، رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة المعيلة، عن سعادته بهذه الورشة التي أطلقتها مبادرة صرخة، مؤكدًا أن الجمعية لديها استراتيجية لتحقيق الاستدامة وخلق قيمة مضافة للمجتمع، وهي المحرك الرئيسي لكافة المبادرات المجتمعية التي تتبناها جمعية المرأة المعيلة وتعمل عليها في مصر.

وأكدت داليا فكري الرئيس مسؤول مبادرة صرخة، أن التمكين الاقتصادي للنساء يساعدهم على بناء مستقبلهم ودمجهم في بيئة العمل ليستطيعوا الاعتماد على أنفسهم، لذا فهم شركاء رئيسيون في الكثير من المبادرات المجتمعية للجمعية المرأة المعيلة.

جدير بالذكر أن جمعية المرأة المعيلة أطلقت مبادرة صرخة، ويستهدف البرنامج العملي التمكين الاقتصادي للمرأة الذي يقام على مراحل ويمتد لعدة شهور يقدم خلالها فرصة تدريب على مهارات ريادة الأعمال والتدريب المهني المتخصص في المجالات الخياطة والسجاد اليدوي والمصنوعات الجلدية وجميع الحرف وفق احتياجات محافظات جمهورية مصر العربية، هذا وسيوفر البرنامج فرص عمل للمشاركات، أو دعم لإطلاق مشروعات ريادة الأعمال الخاصة بهن.

ومن المقرر أن يبدأ التدريب يوم الأحد الموافق 16/2/2020، وذلك في 450 شارع الملك فيصل بالجيزة، ويتضمن التدريب محاضرات تدريبية وعملية، وعلى الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي التسجيل من هنا

كتبه| إيمان وجدي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى