المجتمع المدني

جمعية المرأة المعيلة و”صحة الإسكندرية” يعقدان ندوات عن التغيرات المناخية

عقدت مبادرة يلا ننقذ روح، إحدى مبادرات جمعية المرأة المعيلة، وإدارة الثقافة الصحية بالإسكندرية، سلسلة ندوات عن التغيرات المناخية، ضمن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية.

استهدفت المبادرات طلاب عدد من المدراس في محافظة الإسكندرية، لتوعيتهم عن أهمية الحفاظ على البيئة والتلوث البلاستيكي، فضلًا عن تقوية المناعة لديهم بالغذاء الصحي.

وأوضحت دكتورة سمر سراج الدين ناجي، مسؤول مبادرة “يلا ننقذ روح“، أن ندوات التغيرات المناخية، تأتي ضمن بروتوكول التعاون بين الجمعية وإدارة الثقافة الصحية بالإسكندرية.

وأشارت دكتورة سمر إلى أن سلسلة الندوات تأتي بالتزامن مع إستضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ كوب 27 .

كما أوضحت أن ندوة اليوم استهدفت طلاب مدرسة بيونيرز الدولية بالإسكندرية، والتي تناولت التلوث البلاستيكي وخطورة استخدام البلاستيك على صحة الإنسان، فضلًا عن أضرار المخلفات البلاستيكية على البيئة والكائنات الحية.

جمعية المرأة المعيلة وصحة الإسكندرية يعقدان ندوات عن التغيرات المناخية

كما تطرقت الندوة إلى البدائل الصحية للبلاستيك مثل الأكياس الورقية والمصنوعة من القماش والألعاب الخشبية، مشيرة إلى خطورة وضع الأطعمة الساخنة في عبوات أو أكياس البلاستيك.

جمعية المرأة المعيلة وصحة الإسكندرية يعقدان ندوات عن التغيرات المناخية

وتأتي الندوات ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين جمعية المرأة المعيلة، ووزارة الصحة بالإسكندرية، ممثلة في إدارة الثقافة الصحية بقيادة الدكتورة مها حسيب، والدكتورة شروق الخياط مدير إدارة التثقيف الصحي بمنطقة المنتزة الطبية.

كتبه| أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى