مبادرات القاهرة

جمعية المرأة المعيلة تطلق مبادرة “عيادتك معانا” بالقاهرة

 

أعلنت جمعية المرأة المعيلة انطلاق مبادرة عيادتك معانا صباح اليوم الأحد، بمدينة السلام والنهضة بمحافظة القاهرة بالتعاون مع نخبة من الأطباء وذلك لتخفيف العبء عن كاهل الأسر.

 

وأوضح أحمد سلامة مدير عام جمعية المرأة المعيلة أن “عيادتك معانا” تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر وذلك من خلال بروتوكول تعاون بين الأطباء في جميع التخصصات الطبية لعمل رسم كشف مخفض لمدة عام على أهالي مدينة السلام والنهضة بنسبة تتراوح بين 30 و40 % من قيمة الكشف، لافتًا إلى أن الحالات غير القادرة ماديًا على تحمل الرسم المخفض سوف تحصل على الخدمة مجانا.

 

وأشار “سلامة” إلى أن الجمعية وقعت بروتوكول تعاون مع بعض الصيدليات لعمل تخفيضات على الأدوية للحالات المستهدفة، مؤكدًا أن الجمعية سوف تتحمل ثمن الأدوية بالكامل للحالات غير القادرة ماديا، وذلك بالتعاون مع شركاء المجتمع.

 

وقال مدير المرأة المعيلة، إن عيادتك معانا انشأت لجنة طبية تحت مسمى (لجنة استغاثات جمعية المرأة المعيلة) تضم نخبة من الأطباء لتلقي الاستغاثات الطبية على مستوى الجمهورية تعمل على مدار 24 ساعة، لافتًا إلى أن اللجنة استقبلت حالات تحتاج لإجراء جراحة عاجلة، وعلى الفور تواصلنا مع لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لتبني الحالات وفي خلال دقائق تم تسجيل الحالات وإصدار قرار بالعلاج على نفقة الدولة.

 

كما قال “سلامة” إن المبادرة تعمل على نشر الوعي الصحي والترويج للمفاهيم الصحية الوقائية بين الأفراد، في صورة رسائل صحية توعوية لتأهيل المجتمع في مجال الصحة العامة، وإعداد أفراد ذوي قدرة على ممارسة دورهم التطوعي في التثقيف الصحي بمحيطهم الاجتماعي للحد من الأمراض والوقاية منها، ويتم تقديم الرسالة التوعوية الصحية بواسطة فريق عمل تطوعي بالتعاون مع الشركاء في المجتمع.

 

كتبه-إيمان جدي

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق